shopify site analytics
خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها - نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 24-مارس-2017
صنعاء نيوز -
هل تمضي وصاب على خطى مديرية عتمه ؟مشائخ ووجهاءالمديرية يصدرون بيانا هاما على خلفية ممارسات مدير شرطتها المعين حديثا..

اصدر أبناء مديرية وصاب العالي المجاورة لمديرية عتمة - محافظة ذماربيانا هاما على خلفية قيام مدير شرطة المدرية المعين حديثا بممارسات وصفت بالهمجية التي تهدف إلى زعزعة الأمن الاستقرار وإغراق المنطقة بالفوضى ، ومحاولة إذلال أبناء المنطقة
ووجهائها خاصة من قيادات المؤتمر الشعبي العام .. وهذا كما يرى البيان يؤدي إلى التأثير على اللحمة الداخلية خدمة للعدوان الخارجي.
ومن ضمن تلك الممارسات الاعتداء على حرمات البيوت من قبل مدير الشرطة المذكور الذي لم يمض على تعيينه أكثر من أسبوع، وهذا ما دق ناقوس الخطر على مستويات غير مسبوقة في المديرية والعاصمة صنعاء ومحافظة ذمار، وقد اعتبر الكثير من الناس والقيادات بأنها ربما قد تعكس أجندة حقيقية معدة سلفا تهدف للدفع بمديرية وصاب العالي إلى حالة اللاستقرار ومن ثم الصراع كما
حدث في مديريةعتمه المجاورة ..
وإلى نصّ البيان :
بيان هام صادر عن أبناء مديرية وصاب العالي بخصوص إنتهاكات مدير شرطة المديرية المعين حديثا وزعزعته للأمن والاستقرار..

عُقِدَ اليوم الجمعة 24مارس اجتماع هام وموسع في منزل الشيخ علي غالب الكبودي - عضو مجلس النواب - عضو اللجنة الدائمة للمؤتمرالشعبي العام ضمّ مشائخ ووجهاء ومثقفي وأعيان مديرية وصاب العالي بمحافظة ذمار وعدد من القيادات الإدارية في أجهزة الدولة من أبناء المنطقة.
وقد كُرّس الاجتماع لمناقشة الممارسات الهمجية المهددة للأمن والاستقرار وتماسك الجبهة الداخلية ،من قِبل مدير شرطة المديرية المعين حديثا ( أحمدهاشم صلاح) الذي قام في أقل من أسبوع منذُ تعيينه بالأتي:
- قيامه شخصيا مع مجموعة من المسلحين المدججين بالأسلحة و في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم الثلاثاء الماضي 21 مارس 2017 بمحاصرة واقتحام منزل الشيخ علي غالب الكبودي - عضو مجلس النواب - عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام والكائن في عزلة سبن / مخلاف كبود وتفتيشه وترهيب وترويع الآمنين فيه من النساء والأطفال وفي القرى المجاورة متجاوزا النظام والقانون والحصانة البرلمانية والدستور والشراكة الوطنية.
- قيامه مع مجموعة من المسلحين - أيضا - يوم الأربعاء 22مارس بالذهاب إلى سوق ثلوث بني حي واختلاق مشكلة جديدة هناك مع الشيخ محمد حيدر العفيف كانت ستؤدي إلى مواجهات مسلحة لولا تدارك الأمر من قِبل العقلاء.
- قيامه يوم الخميس 23مارس بغزوة أخرى إلى سوق ثلوث بني حي ومحاولته الذهاب إلى منزل الشيخ طارق محمد حيدر العفيف- عضو مجلس النواب السابق - عضو اللجنة الدائمة ،وهناك ألتقي بالشيخ طارق العفيف وبعد احتقان ومشادات غادر المكان.
- قيامه بعد ذلك بالتهجم مع مسلحيه إلى عزلة كاله في مخلاف بني مسلم واختلاق مشكلة وتوجيه التهديدات للمواطنيين.
- اطلاقه لأحد السجناء المسجونيين بأمر النيابة متجاوزا صلاحياته وتهديده للسلم الاجتماعي وعرقلة جهاز القضاء.

وبناء عليه اصدر مشائخ ووجهاء وأعيان مديرية وصاب العالي هذا البيان الذي يتضمن التأكيد والمطالبة بالآتي :
1- التشديد على الجهات المعنية في محافظة ذمار ووزارة الداخلية سرعة إقالة مدير شرطة المديرية (أحمدهاشم صلاح) ومحاسبته على ما قام به.
2- دعوة كل من المجلس السياسي الأعلى ومجلس النواب وحكومة الانقاذ الوطني إلى تحمل مسؤلياتهم تجاه مثل هكذا ممارسات
وسياسات يقوم بها أشخاص كمدير شرطة وصاب العالي التي تستهدف أمن المنطقة ووجهائها وقبل هذا وبعده الجبهة الداخلية والشراكة بين المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأنصار الله وحلفائهم.
3- دعوة كل الأحزاب السياسية والوطنية والمثقفين والإعلاميين ومنظمات المجتمع المدني إلى إدانة هذه الأعمال والضغط باتجاه إقالة الشخص المذكور وإحالته للمحاسبة وفقا للقانون.
4- دعوة جماعة أنصار الله ممثلة بالسيد عبدالملك الحوثي إلى التوجيه بالتحقيق الداخلي مع مدير الشرطة ومن يقف وراءه من أجل تبرئة ساحة ( المسيرة القرآنية) وتنقيتها من مثل هكذا أشخاص يسيؤن لها بإدعائهم تمثيلها كما يفعل المذكور .
5- تأكيد أبناء وصاب العالي وقوفهم مع الأمن والاستقرار والتعاييش المجتمعي ورفض أي سياسات تستهدف الجبهة الداخلية ، بما في ذلك رفض سياسات فرض أشخاص في الظاهر أنهم يمثلون الدولة وفي الباطن ينهشون فيها ا ويزعزعون الأمن والاستقرارويؤثرون على الجبهة الداخلية الوطنية التي تقف في وجه العدوان.
6- تأكيد أبناء وصاب العالي دعمهم الكامل للسلطة المحلية في المديرية ومساندتها للقيام بواجباتها وأدورها المنوطة بها وفقا للقانون ومنها سحب الثقة عن مدير الأمن ( صلاح ) وتكليف شخص آخرمن شرطة المديرية للقيام بمهامه حتى يتم تعيين البديل من قبل وزارة الداخلية.
7- أكد المجتمعون بأنهم في حالة اجتماع دائم حتى يتم تنفيذ مطالبهم وإذا لم تتم الاستجابة لها فسوف يضطرون للتصعيد بمختلف الوسائل السلمية والقانونية من أجل كرامتهم وأمن منطقتهم وتجنيبها القلاقل والفتن التي لا تخدم أحدا بقدرما تخدم العدوان الخارجي .

هذا وقد أقر الاجتماع تشكيل لجنة متابعة وتنسيق برئاسة الشيخ محمد صالح الناحية - عضو مجلس النواب - عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام وعضوية كل من :
1- الشيخ علي غالب الكبودي 2- الشيخ جمال هلال العفيف 3- الشيخ محمد صالح القوري 4- الأستاذ حميد السدعي 5- الأستاذ عبدالكريم المدي 6- الأستاذ توفيق الجند 7- الأستاذ محمدصالح جبران 8- الشيخ عارف القدمه 9 - الشيخ سعد فتح 10 - الدكتور وليد سنان القعزاز11- الأستاذ صدام القرماني 12- الأستاذ وضاح القاضي 13- الأستاذ محمد خالد العنقشي 14- الشيخ ناصر قائد الزعزع 15- المحامي رشيد أحمد غانم - الشيخ محفوظ علي ثابت
هذا والله من وراء القصد
صادر عن مشائخ ووجهاء ومثقفي وأعيان والقيادات الإدارية والتنظيمية من أبناء وصاب العالي
الجمعة 24 مارس 2017
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)