shopify site analytics
فنانة تونسية تعتذر لليمنيين بعد طرحها أغنية أثارت حفيظتهم - سعودية تشارك بمسابقة ملكة جمال الكون - خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ألاسكا

الخميس, 30-مارس-2017
صنعاء نيوز -

صرح المستشار في حكومة ولاية ألاسكا الأمريكية كريغ فلينر لـ"سبوتنيك"، أنه لو كانت ولاية ألاسكا مازالت تحت الحكم الروسي، لكانت أكثر ازدهارا وتطورا من ناحية الأمن القومي، هدا لو أن روسيا لم تقم ببيعها للولايات المتحدة في نهاية القرن التاسع عشر.

وقال المسؤول الأمريكي "يمكن النظر إلى هذه المسألة مثلا من ناحية الأمن القومي. لو كانت روسيا تحكم في هذه الأيام ولاية ألاسكا لاعتبرتها مهمة جدا للأمن القومي الروسي، وذلك لقربها الجغرافي من الولايات المتحدة الأمريكية ومن كندا. وهذ كان قد أدى إلى ازدهار في استخراج النفط والغاز والموارد المعدنية الأخرى في الولاية.
وفي الوقت نفسه، صرح مايكل فلين، مستشار الأمن القومي للرئيس ترامب، بأنه لا يوجد إمكانية لعودة ألاسكا إلى روسيا، قائلا "لا أعتقد بأن الولايات المتحدة ستتخلى عن ألاسكا لروسيا، ولا أعتقد أن سكان الولاية يريدون ذلك".

وأضاف "مع ذلك نحن نثمن الإرث الروسي في الولاية، يوجد الكثير من السكان الذين يتكلمون اللغة الروسية، ونحن نعتز بهم كثيراً. نحن نريد علاقات جيدة مع روسيا لأسباب كثيرة، لدينا علاقات تاريخية مع روسيا".

وكان الإمبراطور الروسي ألكسندر الثاني قام، في شهر آذار/مارس من عام 1867، ببيع هذا الجزء الشمالي من روسيا مقابل مبلغ قدره 7 ملايين و200 ألف دولار ذهبي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)