shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 30-مارس-2017
صنعاء نيوز/ عادل الحداد -
صنعاء نيوز - قلم : المحامي الناشط الحقوقي
عادل الحداد

أقيمت قمة الجامعة العربية في دورتها 28 لعام 2017 على ضفة البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية..

: قوله تعالى في سورة " الروم " :

فإنك لا تسمع الموتى ولا تسمع الصم الدعاء إذا ولوا مدبرين وما أنت بهادي العمي عن ضلالتهم إن تسمع إلا من يؤمن بآياتنا فهم مسلمون.. صدق الله العظيم.

القرارات الصادرة عن قمة الميت

انتهت إلى لا شيء ماعدا زيادة عبء وكم من الوثائق وحفظها بعد القرارات السابقة في أرشيف الجامعة العربية ..

قمت الميت العربي خاصة بكلمات رنانة وقضايا ومآسي ماتمر به عدد خمس من دول الوطن العربي سوريا ليبيا اليمن العراق فلسطين..

قمة الميت بالأردن..

تغنى وتحدث الملوك والرؤساء وأصحاب الفخامة والسمو عبرو من خلال خطاباتهم وكلماتهم ويتحدثون عن كل المخاطر والكوارث والحروب التي تحدث في الخمس الدول العربية سالفة الذكر.

ولكن في بيان قمة الميت الختامي للقمة ..؟!كأن شيئا لم يحدث..؟ فقط القضية الفلسطينية والمطالبة بسرعة عودة المحادثة الفلسطينية والإسرائيلية وتمسك بحل الدولتين وإعلان القدس عاصمة لدولة فلسطين، ولم تتحدث أي دولة عربية مشاركة في قمة الميت عن خطر امتداد عملية الاستيطان والمد الإسرائيلي ببناء المستوطنات الاستعمارية في الأراضي الفلسطينية فقد أصبح ذلك الاستيطان يشكل عائق كبير وخطير بتطبيق، إعلان حل..الدولتين،الفلسطينية والإسرائيلية وفي القريب العاجل ستصبح إسرائيل هي الدولة الوحيدة التي يندمج داخلها شعبين قوميتين مختلفتين وشعبين لا يقبل أحدهم الآخر أن صدقني التعبير بالمد لبناء المستوطنات الإسرائيلية ستصبح هي الخطر الذي يقوض ويحيل إعلان حل الدولتين وهذا الخطر لم نجد دولة عربية إشارة إليه أو تحدثت عن خطورته او حتى اصدار بيان يدين ويطالب بسرعة وقف عملية الاستيطان والاعمار التي تباشرها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية.

من جهة أخرى تحدث قادة قمت الميت عن عملية عزمها محاربة الإرهاب في ليبيا والعراق وسوريا واليمن ولكن غض قادة الميت في القمة العربية طرفها السياسي تحاشيا لعدم إغضاب كلا من السعودية والإمارات وقطر صاحبتا الدفع الرباعي لقوة الدعم الأصيل المتصل بتلك التنظيمات الإرهابية والخراب الذي يحدث بالدول العربية ولم يكلف قادة قمة الميت أنفسهم الجلوس مع بعضهم البعض في جلسة مغلقة لمواجهة بعضهم البعض للنقاش و معرفة أخطاء كل دولة سبق لها بمباشرة وممارسة أخطاء تسببت بما يحدث في العراق وسوريا وليبيا واليمن وفلسطين ..

فكل بيانات و قرارات ومخرجات قمة الميت العربي التي أقيمت بالبحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمة برعاية العاهل الأردني .. قمة عربية ميتة مات فيها كل قراراتها وتوصياتها اثناء ولادتها..

فرحم الله شعوب الدول الخمس العربية ..

وخلصهم من ضمائر موتا قمة الميت للدول العربية بالمملكة الأردنية الهاشمية..

فعلى شعوب الدول العربية العراق وسوريا واليمن وليبيا وفلسطين..

أن تتوكل على خالقها وبارئها وناصرها الله ثم على بأس وقوة وإصرار وعزيمة شعوبها ومواطنيها والمقيمين والمرابطين في عمق الداخل الوطني للأراضي الخاصة بالدول الخمس وحينها ستتخلص تلك الخمس الدول من جميع الحروب والمآسي والجوع والتهجير وسيتم القضاء على الإرهاب والعنف والحروب الداخلية وتستقل بسيادة أراضيها ...إلخ

فمن قمة الميت للدول العربية ..

شكلت تعارض وخطر على حياة الناس بالدول الخمس العربية وسوف تعرض أراضيها للتمزق والانهيار والاحتلال لاسمح الله .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)