shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 31-مارس-2017
صنعاء نيوز -
ردت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الخميس بشكل رسمي على بيان ختام القمة العربية في الأردن مساء أمس الأربعاء والذي أدان بشدة تدخلات إيران في المنطقة .

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية "بهرام قاسمي " في أول تعليق على البيان الختامي للقمة العربية الـ 28 " إن بلاده تبني سياستها الخارجية على احترام سيادة الدول الأخرى وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

وفي البيان الذي نشره موقع الوزارة الإيرانية أضاف " قاسمي " إنه لا يمكن قبول الانتقادات التي تضمنها البيان لإيران، وأن بلاده اتبعت على الدوام سياسة خارجية تقوم على حسن الجوار .

وأضاف قاسمي أن بلاده ليست في حاجة للتدخل في شؤون الدول الأخرى، وأنها تتحرك في إطار دستورها وضمن القواعد والقوانين الدولية.

واعتبر قاسمي أن على الجامعة العربية التركيز على مشاكل المنطقة والعالم الإسلامي، قائلا "إنهم يخلطون بين العدو والصديق على الرغم من تجاربهم السابقة".

وحول ما تضمنه بيان القمة من التأكيد على سيادة دولة الإمارات العربية المتحدة على جزر طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى في الخليج العربي، المحتلة وتأييد الوسائل السلمية التي تتخذها لاستعادتها من إيران، قال قاسمي إن "الجزر تابعة لإيران وستظل كذلك , مضيفاً بأن " تكرار الادعاءات والأكاذيب لن يغير تلك الحقيقة التاريخية" .

وانتهت أمس الأربعاء، القمة العربية الـ 28التي عقدت في البحر الميت بالأردن، وتضمن بيانها الختامي انتقادات لإيران دون ذكرها بالاسم، كما أكد على رفض الدول العربية التدخل في شؤونها الداخلية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)