shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الحديدة / غمدان أبوعلي

السبت, 08-أبريل-2017
صنعاء نيوز/ الحديدة / غمدان أبوعلي -
تحت شعار " أنا طفل مبدع " دشن معهد تك زون بمحافظة الحديدة برنامج "الخوارزمي الصغير" للرياضيات الذهنية بالتنسيق مع أكاديمية الموهوبين بسيئون ؛ الوكيل الحصري للبرنامج في الجمهورية اليمنية ..
ويهدف البرنامج الى إكساب المشاركين من الاطفال المهارات الذهنية لكيفية حل مسائل الرياضيات المختلفة وفق أسس وقواعد العداد الصيني(abacus) بحيث يستطيع الطفل أن يجري حسابات رياضية (الجمع-الطرح- القسمة- الضرب) بوقت قصير جداً دون الحاجة لإستخدام الألة الحاسبة ..
وفي حفل التدشين القيت عدد من الكلمات من قبل مدير معهد تك زون بمحافظة الحديدة أ. وليد علي قاسم الشرعبي والمدير الأكاديمي في المعهد الدكتور / محمد بلغيث ومدير المعايير والجودة في مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة ياسر الحطامي أشارت جميعها الى أهمية تلك البرامج النوعية في تنمية قدرات الاطفال وتمكينهم من تطوير مهاراتهم وإجراء العمليات الحسابية خلال وقت قياسي وفق المستويات المعتمدة في البرنامج.
وأشارت الكلمات الى أن البرنامح سينمي لدى الاطفال قدرات التفكير والتركيز والتخيل وسيعمل على الاسهام في الرفع من مستوى التحصيل العلمي خلال مراحلهم الدراسية ..
مشيدين بماتقدمة أكاديمية الموهوبين بسيئون للرفع بمستوى التحصيل العلمي لدى الاطفال وبما يعزز من قدراتهم وتنمية مهارات الادراك والفهم لديهم ..
الجدير ذكرة الى أن معهد تك زون بمحافظة الحديدة هو الوكيل الحصري للبرنامج في محافظتي الحديدة وتعز والبرنامج هو الاول من نوعة ضمن البرامج التثقيفية التي تستهدف الاطفال ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)