shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - في افتتاح اللقاء التعريفي للإعلاميين حول إستراتيجية الرضاعة الطبيعية:
التأكيد على الدور الإعلامي في توعية المجتمع بأهمية وفوائد الرضاعة الطبيعية للأم والطفل

عقدت أليوم في المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بصنعاء فعاليات اللقاء التعريفي للإعلاميين حول إستراتيجية الرضاعة الطبيعية، والتي نظمها المركز الوطني للتثقيف والإعل

الأحد, 07-نوفمبر-2010
صنعاء نيوز /عبدالخالق البحري -
في افتتاح اللقاء التعريفي للإعلاميين حول إستراتيجية الرضاعة الطبيعية:
التأكيد على الدور الإعلامي في توعية المجتمع بأهمية وفوائد الرضاعة الطبيعية للأم والطفل

عقدت أليوم في المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بصنعاء فعاليات اللقاء التعريفي للإعلاميين حول إستراتيجية الرضاعة الطبيعية، والتي نظمها المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني والبرنامج العام لإعلام المرأة والطفل بوزارة الإعلام بالتعاون والتنسيق مع منظمة اليونيسيف.. وبمشاركة 36 إعلاميا من مختلف وسائل الإعلام المحلية..
وفي افتتاح فعاليات اللقاء وأوضحت الأستاذة/ فتحية عبدالواسع وكيلة أمانة العاصمة للشئون القانونية رئيسة البرنامج العام لإعلام المرأة والطفل بأن اللقاء الإعلامي يأتي في إطار التحضير والإعداد لتدشين حملة إعلامية سترافق أسبوع الرضاعة الطبيعية في الإذاعات الوطنية والمحلية.
وأشارت رئيسة البرنامج العام لإعلام المرأة والطفل إلى أهمية اللقاء في تعريف المشاركين والمشاركات بطرق وأساليب التناول الإعلامي والصحفي لأهم القضايا والمشكلات الصحية وعلى رأسها الرضاعة الطبيعية باعتبارها حق من حقوق الطفل وهي من الحقوق الصحية..
وطالبت رئيسة البرنامج العام لإعلام المرأة والطفل من كافة الإعلاميين في عموم محافظات الجمهورية التفاعل الجاد مع مختلف القضايا والمشكلات الصحية التي يعاني منها الوطن وعلى رأسها تخفيض معدل وفيات الأمهات والأطفال وتشجيع الرضاعة الطبيعية باعتبارها من أهم الحقوق الصحية، ولا بد من بذل الجهود كل في موقعه لنشر وتعزيز الثقافة الصحية لما من شأنها الارتقاء بمستوى الأوضاع الصحية في بلادنا.. مفيدة بأن اللقاء يعتبر ترجمة للتعاون والتنسيق والشراكة الفاعلة والمتميزة بين وزارتي الصحة العامة والإعلام..
من جانبه أشار المهندس/ناصر حسن العبسي مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بوزارة الصحة العامة والسكان في كلمته الترحيبية إلى أهمية الدور الإعلامي في رفع وتعزيز وعي المواطنين في جميع القضايا والمشكلات الصحية والسكانية، وتوعية الشعوب بالمخاطر والعادات السيئة التي تضر بهم صحياً واقتصادياً واجتماعياً وما أكثرها في المجتمع اليمني.
إلى ذلك أفاد الدكتور/ علي جحاف مدير عام صحة الأسرة بوزارة الصحة العامة والسكان بأن الرضاعة الطبيعية من أهم المواضيع السامية كونها تتعلق بمستقبل الأمة وهم الأطفال كل الأمم والديانات تشجع وتدعم الرضاعة الطبيعية وتمنع كل ما يشجع او يروج لما يسمى بالتغذية الصناعية.. داعياً الإعلاميين أن يكون لهم دور فاعل في تشكيل الرأي العام وتوصل الرسائل الصحية الهادفة بالعلم والمعرفة والسلوك..
وفي اللقاء استعرضت عدد من أوراق العمل العلمية والمحاضرات قدمها كل من الدكتور/احمد محمد الحملي الخبير الوطني في مجال التثقيف والإعلام الصحي والدكتورة/ إيمان جحاف منسقة تغذية الرضع وصغار الأطفال بوزارة الصحة العامة والسكان والدكتورة/ راجية شرهان منسقة منظمة اليونيسيف والدكتور/ وسام التميمي خبير منظمة اليونيسيف والأستاذ/نجيب عبدالباقي مدير إدارة التغذية بوزارة الصحة العامة والسكان تناولت جميعها مشاكل وأمراض سوء التغذية في اليمن وأهمية الرضاعة الطبيعية وفوائدها للام والأسرة والمجتمع ومخاطر التغذية الصناعية، وأساليب الترويج التي تتبعها الشركات (بدائل حليب الأم) والتشريعات الوطنية الخاصة بالرضاعة الطبيعية، وكذا إستراتيجية اليونيسيف حول تغذية الرضع وصغار الأطفال..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)