shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
"نحن لا نريد اختلاق الذرائع للتدخل العسكري في الدول الأخرى، ونحن نعتبر قصف سوريا بصواريخ مجنّحة "كروز"

الإثنين, 17-أبريل-2017
صنعاء نيوز -


"نحن لا نريد اختلاق الذرائع للتدخل العسكري في الدول الأخرى، ونحن نعتبر قصف سوريا بصواريخ مجنّحة "كروز" خرقاً سافراً للقانون الدولي"، كلام لرئيس مجلس الاتحاد الروسي خلال زيارتها للرياض، التي أكدت أيضاً على ضرورة إجراء تحقيق شامل بمشاركة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وخبراء مستقلين من مختلف البلدان الأعضاء في الأمم المتحدة".

صرحّت رئيس مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو أن موسكو تعارض بشدة استخدام الأسلحة الكيميائية، لكنها تصر على إجراء تحقيق دقيق في حادثة استخدام هذه الأسلحة في إدلب، مؤكدة ضرورة تفقد الخبراء موقع الجريمة ومعاقبة المذنبين.

وأكدت أن "روسيا ترفض رفضاً قاطعاً استخدام الأسلحة الكيميائية. ولكن قبل أن يتهم أحد أو هذا الطرف أو ذاك، الجانب من الضروري إجراء تحقيق شامل بمشاركة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وخبراء مستقلين من مختلف البلدان الأعضاء في الأمم المتحدة".

واوضحت ماتفيينكو بعد لقائها رئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله الشيخ في الرياض أنه "مع تفقّد الموقع يجب التؤكد في المكان من حقيقة استخدام السلاح الكيميائي، لتحديد من المذنب في ذلك، واتخاذ تدابير صارمة ضد المسؤولين عن ذلك".

وشددت رئيس الغرفة العليا في الجمعية البرلمانية الروسية على رفض موسكو القاطع لتكرار السيناريو العراقي في سوريا.

وقالت ماتفيينكو "نحن لا نريد اختلاق الذرائع للتدخل العسكري في الدول الأخرى، ونحن نعتبر قصف سوريا بصواريخ مجنّحة "كروز" خرقاً سافراً للقانون الدولي وعملاً عدوانياً ضد دولة ذات سيادة".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)