shopify site analytics
مئتا يوم على “طوفان الأقصى” وحرب غزة.. معادلات ترسم مستقبلاً جديداً للمنطقة - السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - براموس

الإثنين, 17-أبريل-2017
صنعاء نيوز -

حقق مصممو الصواريخ الروسية نجاحا فيزيائيا نوعيا واختبروا مؤخرا صاروخا اصطلحوا تسميته "تسيركون" استطاع السير بسرعة تفوق سرعة الصوت بثمانية أضعافها.
وذكرت وكالة "تاس" نقلا عن مصدر في مجمع الصناعات الحربية الروسي رفض الكشف عن هويته، أن أهم ميزات "تسيركون" أنه "مخصص لإطلاقه من نفس المنصات المستخدمة لإطلاق صواريخ "كاليبر" و"أونيكس" المجنحة، ولا يتطلب تصميم منصات جديدة مما يقلل من كلفة إنتاجه.

وأضاف المصدر: "الصاروخ الجديد الذي اختبرناه، مضاد للسفن وبلغت سرعته المسجلة 8 ماخ، وهي وحدة قياس السرعة الفرط صوتية وتحسب استنادا إلى سرعة الصوت والارتفاع عن السطح".

وسبق لمصادر عسكرية مطلعة، وكشفت مؤخرا عن أن مجمع الصناعات الحربية الروسي صمم صاروخا أسرع من الصوت بثماني مرات، وأنه اجتاز الاختبارات الفنية والتقنية ويخضع في الوقت الراهن للاختبارات الحكومية قبل دخوله الخدمة في الجيش الروسي.

كما ذكرت المصادر المشار إليها، أن طرادي "بطرس الأكبر"، و"الأميرال ناخيموف" الذريين سوف يعتمدان "تسيركون" ضمن ترسانتيهما في إطار برنامج الحكومة لتحديث الأسطول والجيش الروسيين.


المصدر : شبكة ماي أرينا الإعلامية + تاس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)