shopify site analytics
مئتا يوم على “طوفان الأقصى” وحرب غزة.. معادلات ترسم مستقبلاً جديداً للمنطقة - السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الإثنين, 17-أبريل-2017
صنعاء نيوز -





قال ناشط من الجولان بمناسبة ذكرى جلاء الاحتلال الفرنسي عن الوطن إن الموالين والمعارضين للنظام السوري يرفضون "تكثيف النشاط الإسرائيلي" في الهضبة المحتلة.


ورغم رفض المعارضة المشاركة في احتفالات يوم الجلاء بسبب رفع صور الرئيس بشار الأسد، قال المعارض أيمن أبو جبل "نعيش في منطقة تحت الاحتلال، والأولوية بالنسبة لنا هي العيش المشترك في مواجهته".
وتابع أبو جبل "علينا أن نبقى موحدين، سواء رحل الرئيس الأسد أم بقي، على الأقل ضمن برامج مشتركة لمواجهة إسرائيل في ظل الانقطاع التام عن  الدولة الأم في رعاية شؤون السوريين في الجولان".
وتظاهر مئات السوريين في بلدة مسعدة في الجولان بذكرى الجلاء ورددوا هتافات مناهضة "للاحتلال" الإسرائيلي.
وسار المتظاهرون في البلدة المحتلة رافعين الأعلام السورية وصور الرئيس الأسد مرددين "الله يحمي سوريا" و"يسقط الاحتلال".
وتحتفل سوريا كل سنة بذكرى جلاء آخر جندي فرنسي عن أرض الوطن في 17 نيسان/أبريل 1946.


وأشار أبو جبل إلى أن "إسرائيل قامت بتكثيف نشاطاتها خلال الأزمة السورية داخل الجولان وعمدت إلى تغيير المناهج التعليمية ووضعت أخرى مماثلة لتلك التي يدرسها الدروز داخل إسرائيل بهدف تغييب الهوية العربية السورية".
ويلزم القانون الإسرائيلي الدروز الذكور داخل اسرائيل على الخدمة العسكرية في الجيش ثلاث سنوات.



 2 hil y a 2 heures



سكان في  المحتل يرفضون تكثيف النشاط الاسرائيلي

























المصدر : ا ف ب


علي يوسف






أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)