shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أحتفلت منظمة يمن أسفير التنموية "YSO" عضو المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المحلي ومؤسسة محطة سلام للتنمية

الخميس, 20-أبريل-2017
صنعاء نيوز/الحديدة / أحمد كنفاني -

أحتفلت منظمة يمن أسفير التنموية "YSO" عضو المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المحلي ومؤسسة محطة سلام للتنمية "PSI" بمحافظة الحديدة صباح اليوم بتخريج الدفعتيين الأولى والثانية من البرنامج التدريبي المتكامل "الأستجابة الإنسانية الطارئة ".
وفي الحفل الذي أقيم على أروقة مركز الإبداع والتميز ألقى الوكيل المساعد لمحافظة الحديدة هاشم عبدالقادر العزعزي كلمة أبدى في مستهلها عن سعادته بتخريج الدفعتيين الاولى والثانية لبرنامج الاستجابة الانسانية الطارئة وهو البرنامج الأول من نوعه فى الحديدة مهنئا اياهم متمنيا لهم التوفيق والسداد في المهام التي ستوكل لهم مستقبلا في المجال الإنساني والإغاثي وبما يحقق حماية ومساعدة المتضررين من الأحداث الدائرة في بلادنا.
وثمن العزعزي الدور الكبير الذي تقوم به بعض المنظمات المحلية والدولية في إغاثة المتضررين ومد يد العون لهم خلال هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد.
وأكد ضرورة مضاعفة الجهود للإسهام في تخفيف الأوضاع الإنسانية الصعبة التي أضحى المواطنون يعيشونها في المرحلة الراهنة.
فيما أوضح رئيس منظمة يمن اسفير التنموية محمد الجميل أن تبني تنفيذ هذا البرنامج من قبل المنظمة بالشراكة مع بعض منظمات المجتمع المدني يأتي بهدف تعزيز قدرات المجتمعات المحلية لتمكينها من الصمود في وجه الأزمات والتعافي من آثارها، وذلك من خلال تنمية قدرات المنظمات المحلية غير الحكومية والجمعيات الأهلية لإشراكها بشكل فعال في عمليات التعافي المبكر للمجتمع وجهود المصالحة وتعزيز التماسك الاجتماعي من خلال نشاطات أهلية محلية.
من جانبها أشارت رئيسة مؤسسة محطة سلام للتنمية ريما العريقي الى أن البرنامج هدف إلى تعريف 60 متدربا ومتدربة من مختلف منظمات المجتمع المدني بالمحافظة بالمعايير الأساسية في الاستجابة الطارئة والشراكة مع المنظمات المحلية والدولية أثناء تنفيذ المشاريع والأعمال الإنسانية والإغاثية في اليمن وذلك من خلال الجمع بين التدريبات النظرية والتطبيقات العملية لإكسابهم المعلومات والمهارات الأساسية للمعايير الدنيا للاستجابة الإنسانية ولإدارة المخاطر وغيرها.
وعبرت عن شكرها لما بذله المشاركين والمدربين من مجهود كبير خلال فترة عقد هذا البرنامج.
فيما دعا الدكتور عبدالله العلفي ومحمد أفلح الضبيبي في كلمتهما نيابة عن المدربين والمشاركين السلطات المحلية والجهات المعنية بالمحافظات إلى التعاون في تنفيذ المشاريع الإغاثية أو دراسة وتقييم الوضع الإنساني بالمحافظة في هذه المرحلة الإستثنائية.
وعبرا عن أملهما في عقد المزيد من هذه البرامج كما شكرا كل من ساهم في دعم البرنامج ليصل إلى هذه المرحلة.
وفي ختام الحفل قامت الجهات المنفذة للبرنامج بتكريم المتدربين من منظمات المجتمع المدني بجانب الجهات والمؤسسات التي ساهمت في إنجاح هذا البرنامج.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)