shopify site analytics
زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 20-أبريل-2017
صنعاء نيوز -

في إحتفال جامعة المستقبل ومعهد جامعة المستقبل الدولي للغات باليوم الأممي للغة الصينية، وبرعاية معالي المهندس/ هشام شرف. وزير الخارجية، كان اليوم تعاون المكتب الإستشاري للتنسيق مع بريكس & حكومة شباب بريكس في العناية بيوم اللغة الصينية علی طريق اليمن لؤلؤة في عقد طريق الحرير الجديد كما جاءت كتابتها في كيكة الحفل!

الحفل الذي شرفه حضور الخبير الإقتصادي البروفسور/ عبدالعزيز الترب. مستشار رئاسة الجمهورية، والأخ اللواء/ نعمان المسعودي، حظي بمشاركة كريمة من سعادة الأخ السفير/ الحكم دندي. القائم بأعمال السفارة السورية الشقيقة في رسالة إلتقطناها لنبعثها مشتركة بما لسوريا من سبق مبكر في التنسيق الكامل مع بريكس..

الحفل اليمني الصيني بدأ بكلمة لسعادة/ د. عبدالهادي الهمداني. رئيس جامعة المستقبل، وهو يرحب بضيوفه الكبار، مستهلا التأكيد في كلمته إلی أهمية العلاقات اليمنية الصينية وأهمية عامل اللغة في فرصة التقارب والتعاون بين البلدين الصديقين، مؤكدا علی حضور الدور الصيني العالمي الجديد، وأهمية جمع طلاب اللغة الصينية بين الجانب النظري في تعلم اللغة وكذا زيارة الصين عمليا..

الدكتور الهمداني وهو يرحب بسعادة السفير السوري الذي أعاد له شريط أعماله كسفيرا لبلادنا في سوريا لسبع سنوات، أثنی بعد ذلك علی دور مكتبنا الإستشاري علی جهوده بالإهتمام بالتعاون والثقافة بين اليمن والصين في سياق إهتمام المكتب بشؤون بريكس، مؤكدا أن جامعة المستقبل ستكون دوما إلی جانب المكتب الإستشاري في ما يقدم المكتب إليه..

وفي كلمة الدكتور الفاضل/ علي الصبري. عميد معهد جامعة المستقبل الدولي للغات، وهو الذي أعطی روحا لتعليم اللغة الصينية، وقف في كلمته عند الإستخدام الأوسع للغة الصينية علی إعتبار تعداد سكان الصين العالي ثم عرج بالحضور علی تاريخ طريق البخور والتجارة البرية وصولا لمشهد طريق الحرير الجديد، منوها أن دفعات اللغة الصينية المكرمة في هذا اليوم هي البداية وباكورة العمل السابق..

وفي كلمة المكتب الإستشاري أشدنا بالرعاية الكريمة لمعالي المهندس/ هشام شرف، رجل الدولة والسلام السباق في الإعراب عن التنسيق الرسمي مع دول بريكس، وحيينا مشاركة البروفسور الترب برعايته الشخصية لتوجه حكومتنا لشباب بريكس، وباركنا ريادة جامعة المستقبل ممثلها بربانها الدكتور/ عبدالهادي الهمداني رئيسا، والدكتور/ علي الصبري في تخريج ثلاث دفع لتعليم اللغة الصينية علی طريق الحرير الجديد، وأكدنا أهمية أن تقدم اليمن نفسها عبر اللغتين اليمنية والصينية، شريك في بناء وتأمين طريق الحرير الجديد. ( نص الكلمة ستنشر في النشرة اللاحقة ) ..

الحفل أيضا تناول عرضا لتحية الرواد في ذكری ميلاد عالم الفضاء كرافت إيريكيه، ثم مسرحية لطلاب معهد الجامعة تحكي بالصينية تطور تجارة الحرير إلی تجارة طريق الحرير الجديد، ثم تكريم المدرسين والطلاب ودعوة جامعة المستقبل لمتابعيها للإلتحاق بدورات اللغة الصينية والروسية والكورية وأن يترقبوا اليابانية والتركية..

حفل اليوم حضره العديد من منتسبي جامعة المستقبل وأعضاء من وزراء ونواب حكومة شباب بريكس، والسيدة/ كارين السعدي مع فريق مدرسة حده فالي، وكان التقديم للأخت/ أسماء الشدادي والأخ/ محمد العنسي. أعضاء أصدقاء بريكس واعضاء حكومة شباب بريكس.

وفي نهاية اللقاء بعث الجميع رسالة أممية أخری عبر بطائق التنمية المستدامة 2030، أن المجتمعون يتحدثون عن تنمية كما ظهورا يتحدثون الصينية..الحفل تصوير الرائع/ سيف العليبي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)