shopify site analytics
المؤتمر السنوي للحشد يؤيد ضرب الكيان الغاصب وتنفيذ دعم ومساندة الشعب الفلسطيني - رئيس اللجنة المركزية العليا وعدد من قيادات الدولة يتفقدون أحوال المرابطين في الجبهات - رئيس اللجنة المركزية العليا وعدد من القيادات يزورون ضريح الشهيد حسين بدر الدين الحوثي - في إنجاز غير مسبوق.. محفظة جوالي الإلكترونية تحتفي بأكثر من مليون مشترك - مهيب الشراحي احتفل بزفافه الميمون امس بصنعاء - بايدن: إيران تريد تدمير إسرائيل ولن نسمح بمحو الدولة اليهودية.. سندخل الحرب - الحرب في غزة لن تتوقف في فلسطين المحتلة - تيك توك تطلق تطبيقاً جديداً ينافس إنستغرام - هطول أمطار رعدية واضطراب البحر خلال الساعات القادمة. - وفاء رواح" فنانة تشكيلية تحكي مواضيع صادقة من خلال لوحاتها .. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كوريا الشمالية

الإثنين, 24-أبريل-2017
صنعاء نيوز -
أعلنت بيونغ يانغ استعدادها لإغراق حاملة الطائرات الأمريكية "كارل فينسون"، وذلك لإظهار قوتها العسكرية، وفق تقارير لوكالة "رويترز" في إشارة إلى صحيفة حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية.
وفي وقت سابق، تم الإعلان عن بدء مناورات عسكرية مشتركة بين القوات البحرية اليابانية والمجموعة الهجومية الأمريكية بقيادة حاملة الطائرات "كارل فينسون"، في المحيط الهادي.

كما نقلت الوكالة رودونغ سينمون (صحيفة حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية ) أن "قواتنا الثورية في استعداد تام لإغراق حاملة الطائرات النووية الأمريكية بضربة واحدة".

وفي وقت سابق، أعلن أعلن الجيش الامريكي أن "كارل فينسون" ستبقى قبالة السواحل الكورية الشمالية لمدة شهر تقريبا، وأعلن البنتاغون أن حاملة الطائرات سوف تتجه إلى الجزء الغربي من المحيط الهادي من سنغافورة، بدلا من الزيارة المرتقبة لأستراليا.

كما هددت كوريا الشمالية بتوجيه ضربة نووية إلى أستراليا في حال قامت الأخيرة باتباع سياسة الولايات المتحدة تجاه بيونغ يانغ.

هذا واشتعل الوضع في شبه الجزيرة الكورية من جديد في بداية العام الماضي، عندما اجرت كوريا الشمالية تجربة نووية، ومن ثم تجربة لصاروخ بالستي.

ويذكر أن كوريا الشمالية أطلقت يوم 5 نيسان/ابريل الجاري صاروخا باليستيا بالقرب من بلدة سينبو. وأفادت الأنباء الواردة من سيول بأن الصاروخ سقط في بحر اليابان بعد اجتيازه مسافة 60 كيلومتراً، فيما رجحت وزارة الدفاع الأمريكية فشل العملية.

ورداً على التجارب النووية التي تقوم بها بيونغ يانغ، اتخذ مجلس الأمن الدولي قرارات تطالب كوريا الشمالية بوقف أنشطتها النووية، وأشار القراران الأمميان الصادران رقم (1718 و 1874) إلى فرض عقوبات على جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية "الشمالية"، إضافة لعدم إجراء أي تجارب نووية أو أي عمليات إطلاق للصواريخ البالستية، وحثت القرارات الدولية حكومة "بيونغ يانغ"، للعودة إلى محادثات نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.



المصدر : شبكة ماي أرينا الإعلامية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)