shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - محمد العلوي

الخميس, 27-أبريل-2017
صنعاء نيوز/ محمد العلوي -
نظمت جمعية الملاذ لذوي الإحتياجات الخاصة بمحافظة ذمار وبمناسبة مرور 12 عاماً من الريادة لذوي الإعاقة إحتفال بهذه المناسبة تحت شعار " نمسح دمعه..نزرع بسمة".

وفي فعالية الإحتفال التي حضرها ممثلي السلطة المحلية وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة أكدت الاستاذه عائشه سعد الدمشي رئيس الجمعية أن عدد المنتسبين تجاوز 950 حالة من مختلف انواع الاعاقة ومن مختلف الأعمار.

وأوضحت أنه وبرغم الصعوبات التي تواجه الجمعية إلا أن الأمل تجاوز خطوط الألم فيما تقدمة الجمعية من خدمات خيرية وإنسانية جليلة وملموسة في الإهتمام النوعي لذوي الإحتياجات الخاصة وفق الإمكانات المتاحة والمتوفرة.

مبيناً أن الجمعية تقدم خدماتها لفئات الاعاقة الذهنية البسيطة والمتوسطة وحالات الشلل الدماغي والتوحد وذوي الاعاقة المزدوجة وصعوبات التعلم وصعوبة النطق.

لآفتاً إلى أن الجمعية تسعى إلى توسيع خدمات الجمعية بإستهداف جميع فئات ذوي الإعاقة الذهنية وحالات الشلل الدماغي والإعاقة المزدوجة،وإمتلاك وسائل نقل خاصة،وأن ماهو موجود لايفي بالغرض في تقديم الخدمة أمام العدد الكبير من ذوي الإحتياجات الخاصة.

وأعربت عن أملها من التجار ورجال المال والأعمال في تقديم الدعم للجمعية بإعتبارها الوحيدة على مستوى المحافظة تعني بفئات الإعاقة الذهنية والحالات الأخرى.

وتطرق الاستاذ يعقوب الدولة - رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين بمحافظة ذمار لوضع الإحتياجات الخاصة من المعاقين والتي أصبحت الجمعيات الفاعلة تفتقد لأبسط الإمكانات التشغيلية لإستمرارها ومنذ 2011م، وتضاعفت المعاناة أكثر للمعاقين وأصبحت مزدوجة في الإعاقة والأوضاع المعيشية جراء إستمرار العدوان السعودي على بلادنا وللعام الثالث على التوالي.

داعياً الجهات المعنية وقيادة السلطة المحلية وكل القادرين من أبناء المحافظة الوقوف إلى جانب مثل هذه الجمعيات التي تخدم فئات وشريحة هامة من المجتمع.

تخلل الفعالية عرض ريبورتاج عن أهم الخدمات والمشاريع التي تقدمها الجمعية في مختلف المجالات، واوبريت غنائي وفني،
ومسرحية بعنوان نمسح دمعة
.
حضر الفعالية الاستاذه سميرة القانون، والأستاذ خالد عمران المدير التنفيذي للصندوق الإجتماعي للتنمية فرع ذمار البيضاء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)