shopify site analytics
السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 28-أبريل-2017
صنعاء نيوز -
أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الجمعة، أن الصين وروسيا اتفقتا على رؤية مشتركة بشأن كوريا الشمالية.
ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن الخارجية الصينية قولها في بيانها: إنهما تعتبران أنه من الضروري تطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي حول كوريا الشمالية بشكل كامل من قبل كافة الأطراف.
وصدر بيان للخارجية الصينية، في أعقاب لقاء وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، مع نائب وزير الخارجية الروسي، غينادي غاتيلوف، في نيويورك.
وأشار البيان إلى أن "الجانبين يجمعان على أنه في الظروف الراهنة يجب على كل طرف أن ينفذ بشكل كامل قرارات مجلس الأمن الدولي التي تخص كوريا الشمالية".
وأضافت الخارجية أنه "من الضروري اتخاذ إجراءات تحول دون تصاعد المشكلة النووية في شبه الجزيرة الكورية. وفي الوقت ذاته، يجب تكثيف الجهود الرامية إلى تفعيل المفاوضات من أجل العودة إلى الحوار والمشاورات حول القضية النووية لشبه الجزيرة الكورية".
وأكد وانغ يي خلال اللقاء، أن الصين وروسيا تواصلان الاتصالات والتنسيق بشأن القضايا الإقليمية والدولية، مشيرا إلى احتمال تصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية حتى تخرج الأوضاع عن نطاق السيطرة.
وأشار الوزير الصيني إلى أن الخطة التي اقترحتها بكين، والتي تقضي بوقف برنامج كوريا الشمالية النووي مقابل تعليق المناورات للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، تتطابق مع مقترحات روسيا حول تسوية الوضع في المنطقة.
يشار أن مجلس الأمن الدولي سيعقد، اليوم الجمعة 28 أبريل، اجتماعا حول كوريا الشمالية. وسيمثل وانغ يي وغينادي غاتيلوف بلديهما في هذا الاجتماع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)