shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
دشن الدكتور عبدالله الحامدي نائب وزير التربية والتعليم اليوم تطبيق نظام التقويم الوطني  (NAS) لطلبة

الأحد, 30-أبريل-2017
صنعاء نيوز/أمانة العاصمة :محمد مرشد -
لدى تدشيتة تطبيق نظام التقويم الوطني
الحامدي ..نهدف الى تشخيص واقع النظام التعليم وكفاياته




دشن الدكتور عبدالله الحامدي نائب وزير التربية والتعليم اليوم تطبيق نظام التقويم الوطني (NAS) لطلبة الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسي لبرنامج " اللغة العربية ، العلوم ، الرياضيات " .

وخلال التدشين اشار الدكتور الحامدي ان نظام التقويم الوطني يعدف الى تشخيص واقع النظام التعليم ومدى ملائمة مناهج اللغة العربية والرياضيات والعلوم لاحتياجات الطلاب وقياس مستواهم المعرفي والمهاري .

مشيرا الى ان الوزارة تتطلع الى ان تسهم نتائج هذا التقويم الى تطوير التعليم وتحسينه وتجويدة

مؤكدا أن تشخيص واقع العملية التعليمية يهدف كذلك الى تحسين مخرجاتها .

موضحاكما ان نظام التقويم الوطني يأتي استجابة لنتائج مشاركة اليمن في الاختبارات الدولية "تيمس" التي أظهرت تدني مستوى تحصيل الطلبة للصفوف الرابع والثامن بمادتي الرياضيات والعلوم .

من جهته قال منسق المشروع الدكتور يوسف الريمي ان الفرق ستعمل على تقييم العملية التعليمية للحلقة الثانية "4_ 6" من مرحلة التعليم الأساسي ومعرفة الكفايات الأساسية للطلاب فضلا عن تجريب فقرات أسئلة النماذج الاختبارية للتقويم الوطني بغية بناء بنك أسئلة على مستوى الجمهورية.

مبينا ان اجمالي عدد الطلاب المستهدفين21 الف و 628 طالبا وطالبة و كذا 1008 معلم ومعلمة موزعين على 296 مدرسة في 104 مديريات بأمانة العاصمة ومحافظات " المحويت ، الحديدة ، الجوف ، عمران ، ذمار ، اب ، صعدة ، ريمة ، البيضاء ، صنعاء ، تعز ، حجة " .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)