shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ينظم مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن خلال المدة 6 – 7 ديسمبر المقبل، الندوة العلمية حول "تعزيز منظور النوع الاجتماعي في الجامعات اليمنية"،  التي ستعقد بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة "وحدة النوع الاجتماعي UNFPA " برعاية الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن.

الأربعاء, 10-نوفمبر-2010
عدن/نصر باغريب: -
الدكتورة/هدى الحريري: ندوة النوع الإجتماعي تهدف إلى بحث قضايا المرأة في الجامعات اليمنية

ينظم مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن خلال المدة 6 – 7 ديسمبر المقبل، الندوة العلمية حول "تعزيز منظور النوع الاجتماعي في الجامعات اليمنية"، التي ستعقد بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة "وحدة النوع الاجتماعي UNFPA " برعاية الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن.
وأوضحت الدكتور/هدى علي علوي الحريري مديرة مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن أن الندوة تهدف إلى التعرف على الأسس النظرية للنوع الاجتماعي، ومفهوم الحضارات والأيدلوجيات وعلاقته بالمجتمع المحلي، والتمكين الأكاديمي والإداري للنوع الاجتماعي في الجامعات اليمنية والصعوبات التي يواجهها، واتجاهات التعليم فيما يتعلق بالتنوع الاجتماعي.
وأضافت الدكتورة/هدى علي علوي الحريري أن الندوة تشتمل على محورين أساسيين المحور الأول عن "إشكالية مفهوم النوع الاجتماعي في الدراسات النظرية"، فيما عنون المحور الثاني بـ "قضايا النوع الاجتماعي في الجامعات اليمنية"..، مشيرة أن أكثر من خمسين أستاذ وباحث من أعضاء الهيئة التعليمية بجامعة عدن ومن مركز المرأة بالجامعة والناشطين اليمنيين سيشاركون في تقديم الأوراق العلمية وفي المداخلات والنقاشات التي ستجرى خلال الندوة.
إلى ذلك أفادت الأخت/مديرة مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن إلى أن المركز سينظم يوم 8 ديسمبر 2010م على هامش فعاليات الندوة العلمية حول "تعزيز منظور النوع الاجتماعي في الجامعات اليمنية"، صباحية شعرية لعدد من الأديبات والشاعرات اليمنيات، ناهيك عن معرض الفن التشكيلي الذي سيرافق فعاليات الندوة من اليوم الأول لانعقادها للفنانة التشكيلية/إلهام العرشي..، حيث سيتم عرض ثلاثين لوحة تشكيلية متنوعة تتضمن تقنيات فنية مختلفة منها الملصق والحفر والألوان الزيتية والمائية والكولاج.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)