shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - توفي الأسير الفلسطيني المحرر مازن محمد المغربي من قرية عبوين شمال رام الله في الضفة الغربية وذلك نتيجة الإهمال الطبي

الثلاثاء, 02-مايو-2017
صنعاء نيوز -





وفاة أسير فلسطيني محرر نتيجة الإهمال الطبي في السجون الإسرائيلية


توفي الأسير الفلسطيني المحرر مازن محمد المغربي من قرية عبوين شمال رام الله في الضفة الغربية وذلك نتيجة الإهمال الطبي الذي تعرض له وهو معتقل في السجون الإسرائيلية.


وقال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن الأسير المحرر (45عاما) عانى من فشل كلوي استفحل نتيجة الإهمال الطبي في السجون الإسرائيلية، إذ لجأ إلى عمليات غسيل كلى بشكل مستمر.


وأكد قراقع أن المغربي كان من المشاركين في خيمة الاعتصام في رام الله للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، على الرغم من مرضه وتدهور صحته في الآونة الأخيرة.



إقرأ المزيد


إضراب شامل يعم الأراضي الفلسطينية

وتحرر الأسير المغربي قبل قرابة العامين من سجن النقب، وقد تعرض لإهمال طبي طوال فترة اعتقاله في السجون، وعدم حصوله على العلاج الطبي اللازم، حتى تفاقمت حالته الصحية وتوفي اليوم.



ويخوض أكثر من 1700 أسير فلسطيني منذ 17 أبريل الماضي، إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على ظروف اعتقالهم غير الإنسانية، وقدموا قائمة بمطالبهم الإنسانية العادلة فيما ترفض سلطة السجون منحهم إياها، رغم أن القانون الدولي يكفلها لهم، وأهمها زيارة الأقارب والسماح لهم بالحديث هاتفيا مع عائلاتهم.


المصدر: معا

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)