shopify site analytics
تكتل قبائل بكيل يهنئ اليمنيين بالذكرى الـ34 للوحدة اليمنية - الوحدة اليمنية 22 مايو ..سفينة النجاة - صوت الشباب - الوحدة اليمنية وجدت لتبقى - قيادات يمنية تستنكر إغفال القمة العربية للوحدة اليمنية - ملتقى مشائخ ووجهاء اليمن يهنئ أبناء الشعب بالذكرى الـ34 للوحدة اليمنية - رئيس الوزراء الإسباني يعلن اعتراف بلاده رسميا بدولة فلسطين الرئيسية - الحضراني يكتب: الوحدة اليمنية جبل شاهق في وجه الاعصار - أسماء الأسد؟ وما إمكانية التعافي منه؟ - بلينكن: لسنا حزينين لوفاة رئيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - حذرت السلطة المحلية بأمانة العاصمة من إمكانية حدوث كارثة بيئية وصحية وشيكة بالعاصمة صنعاء

السبت, 06-مايو-2017
صنعاء نيوز/ عبد الولي المذابي -
من صفحته على الفيس بوك

حذرت السلطة المحلية بأمانة العاصمة من إمكانية حدوث كارثة بيئية وصحية وشيكة بالعاصمة صنعاء نتيجة استمرار إضراب عمال النظافة والبلديات وتوقف اعمال النظافة ورفع المخلفات وتكدس القمامة في شوارع وأحياء العاصمه صنعاء .
وأوضح أمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة أمين محمد جمعان في تصريح صحفي أن أسباب هذا التوقف يأتي لعدم صرف رواتب عمال النظافة للشهر الثالث على التوالي واستجابة لدعوة النقابه العامة للبلديات والإسكان للإضراب الشامل حتى تصرف رواتب العمال من وزارة المالية والبنك المركزي .
وأضاف جمعان ": ان حكومة الانقاذ الوطني ألزمت أمانة العاصمة بتوريد كل الإيرادات الخاصة بالسلطة المحلية إلى البنك المركزي على أساس أن تقوم الدولة المتمثلة بوزارة المالية والبنك المركزي بصرف المرتبات ، والتزمنا بشكل منتظم بتوريد الإيرادات ، وهناك توجيهات من قيادة المجلس السياسي الأعلى ورئيس حكومة الإنقاذ إلى وزير المالية والبنك المركزي لاستمرار صرف مرتبات عمال النظافة دون تأخير كل شهر بشهره ، ولكن للأسف تأخر صرف مرتباتهم للشهر الثالث على التوالي ":.
وأكد أمين محلي العاصمة صنعاء ان التردي غير القصدي والذي شهدته العاصمة صنعاء خلال الأيام الماضية في جانب خدمات النظافة العامة ناتج سلبي عن ظرف استثنائي خارج عن صلاحيات السلطة المحلية في إطار عدم تجاوب وزارة المالية والبنك المركزي في صرف مرتبات عمال النظافة .. موضحا ان سلطات العاصمة صنعاء تدرك ما يمثله هذا الإطار الخدماتي من أولوية هامة كونه يرتبط بمقومات رئيسية تتعلق بسلامة التوازن البيئي وموجهات وقائية للصحة العامة باعتبار النظافة هي السلم الاجتماعي الحقيقي للمجتمع .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)