shopify site analytics
اعتماد مشاريع تمكين اقتصادي في القفر والعدين بمحافظة اب - اسرائيل وحلفاؤها سيدفعون ثمن جرائمهم - لقي خمسة اشخاص حتفهم اليوم واصابة خمسة اخرين اثر انقلاب سيارة في ذمار - بكل حسرة واسف تاسع مبعوث اممي هو عبدالله باتيلي يرحل من ليبيا - الدكتور رضا يكتب : في انتظار الليالي القادمة؟ بعد ليل الاحد الطويل؟ - اليمن مهدد بأن يكون الأفقر في العالم - مهمة "أسبيدس" البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي - أسبوع الأصم العربي.. 2024 معا على طريق الحقوق والمساواة... - القدوة يكتب: تصاعد هجمات المستوطنين في الضفة - الشرق الأوسط.. أفضل استراتيجية! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دشنت وزارة التربية والتعليم أمس بالمعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين " الشوكاني " ، برنامج تدريب وتأهيل معلمات الريف

الأحد, 07-مايو-2017
صنعاء نيوز/ عبد الواحد البحري -

دشنت وزارة التربية والتعليم أمس بالمعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين " الشوكاني " ، برنامج تدريب وتأهيل معلمات الريف بمحافظة صنعاء.

يهدفُ البرنامج الذي ينفذه قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم بتمويل برنامج الشراكة العالمية للتعليم ويستمر 72 يوم إلى رفع كفاءة 116 من معلمات الريف وإكسابهن معارف ومهارات للمساهمة في إيجاد مدربين متمكنين.

وفي التدشين الذي حضره وكيل وزارة التربية لقطاع تعليم الفتاه الدكتورة إشراق الحكيمي ووكيل أمانة العاصمة زياد الرفيق.. أكد وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم أهمية دور معلمات الريف خلال المرحلة الراهنة في تعليم الطالبات وخاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان، ما يتطلب العمل بروح الفريق الواحد وخاصة المجال التربوي والتعليمي.

من جانبه أشار وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع التعليم أحمد عباس إلى أهمية برنامج تدريب وتأهيل معلمات الريف في إيجاد معلمات الريف بالمناطق الريفية بمحافظة صنعاء وذلك ضمن المحافظات المستهدفة في برنامج تغطية إحتياجات المناطق الريفية.

فيما أوضح مدير مكتب وزير التربية أحمد البشري ومدير مكتب التربية بمحافظة صنعاء هادي عمار وعميد التدريب العالي محمد غلاب أن البرنامج يستهدف مدربو معلمات الريف لعدد ألف و600 معلمة في ثمانية مجالات تدريبية 38 دليل تدريبي، وزعت على أربعة مراكز تدريبية لأغلب محافظات الجمهورية .

وأكدت الكلمات أن إقامة البرنامج لمعلمات الريف صورة من صور الصمود والتحدي في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)