shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عبد الواحد البحري

الأحد, 07-مايو-2017
صنعاء نيوز/ عبد الواحد البحري -
وجه أخر للصمود في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي
تدشين برنامج تدريب 116 معملة من معلمات الريف في 12 محافظة
للعام الثاني على التوالي بصمود وتحدى لايقل بسالة وفداء من رجال الرجال في جبهات القتال وفي مجابهة العدوان السعودي الأمريكي الغاشم على شعبنا اليمني العظيم يدشن قطاع التدريب والتاهيل بوزارة التربية والتعليم فعاليات البرنامج التأهيلي والتدريبي للمئات من معلمات الريف في ( 12) محافظة من محافظات الجمهورية في عامه الثاني يبدأ برنامج تدريب وتأهيل معلمات الريف الجدد للعام 2017 م والذي يحظى بدعم وتمويل برنامج الشراكة العالمية.

بدأ البرنامج تدشين فعالياته بمعهد "الشوكان" بصنعاء وفي حفل التدشين الذي يتزامن مع تدشين البرنامج في (12) محافظة بتمويل مع برنامج الشراكة العالمية للتعليم والذي يستمر 72 يوما بهدف رفع كفاءة 116 من معلمات الريف وإكسابهن معارف ومهارات للمساهمة في إيجاد مدربين متمكنين.
وفي الحفل الذي حضره وكيل وزارة التربية لقطاع تعليم الفتاه الدكتورة إشراق الحكيمي ووكيل أمانة العاصمة زياد الرفيق.. أكد وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم أهمية دور معلمات الريف خلال المرحلة الراهنة في تعليم الطالبات وخاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان، ما يتطلب العمل بروح الفريق الواحد وخاصة المجال التربوي والتعليمي.
من جانبه أشار وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع التعليم أحمد عباس إلى أهمية البرنامج في إيجاد معلمات بمحافظة صنعاء وذلك ضمن المحافظات المستهدفة في برنامج تغطية احتياجات المناطق الريفية.
فيما القيت العديد من الكلمات التوجيهية التي تحث على أهمية البرنامج الذي يستهدف مدربو معلمات الريف لعدد ألف و600 معلمة في ثمانية مجالات تدريبية 38 دليل تدريبي، وزعت على أربعة مراكز تدريبية لأغلب محافظات الجمهورية .
وفي محافظة الحديدة جرت عملية التدشين بحضور اللواء / حسن احمد هيج محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلى ومعه الأستاذ/ عمر محمد عمر بحر مدير عام مكتب التربية والتعليم والأستاذ/ علي احمد عجلان مدير عام التأهيل بوزارة التربية والتعليم بقاعة التدريب والتأهيل بالمعهد العالي البرنامج التدريبي لمعلمات الريف بمديريات ( جبل راس - برع - القناوص - الضحي - المنيرة - المغلاف) ل105 متدربة ويتم تدريب المرحلة الأولي على 3 مقررات دراسية واجمالي المقررات 7 ادله تدريبية بتمويل من الشراكة العالمية للتعليم GPE ويهدف التدريب على تنمية المهارات التدريسية للمعلمات بالمديريات المستهدفة وتطوير القدرات الذاتية لاستخدام الأساليب التدريبية المتطورة واكتساب المهارات المعرفية للمقررات التدريبية وذلك من اجل ايجاد معلمة قادرة على التعامل مع الطالبات في الفصل الدراسي والعمل على سد العجز القائم في كثير من مدارس الريف محافظة الحديدة .
وفي حفل التدشين اكد محافظ المحافظة الهيج على المعلمات بأن عليهم اكتساب المهارات التدريبة الحديثة وأنه لابد من اعطاء المرأة الريفية حقها في التعليم كون معلمات مناطق الريف حرمت من التعليم وقال اذا اردنا التعليم يجب أن ننهض بدور المعلمة فهي الأم والمربية وربه بيت فوجود أمراءه متعلمة تستطيع التعامل الصحيح مع الأطفال والزوج والأسرة والمجتمع بطريقة صحيحة وحث الهيج مدير التربية وقيادة الوزارة لأبد من عقد الدورات القادمة في المناطق المستهدفة بمديريات المحافظة لتذليل الصعاب عليهم وليس مركز المحافظة فانعقاد الدورات في مناطقهم يعطي المعلمات مزيداً من اكتساب المهارات والمعرفة التدريبية الحديثة والفهم وسوف يقومون بواجبهم المنزلية تجاه اسرهم هذا اذا اردنا أن نساعدهم في نجاح الدورات.
وشدد الهيج على ان تعقد الدورات القادمة لمعلمات الريف وفي مناطقهم الأن المعلمات يعتبرن في غربه داخلية خلال فترة وحضر التدشين عدد كبير من القيادات التعليمية والتربوية بالحديدة .
وفي محافظة عمران دشن البرنامج بحضور الدكتور فيصل جعمان محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي ومدير مكتب التربية والتعليم وعدد من القيادات التربوية والتعليمية.
وفي حفل التدشين أكد الأخ / خالد عبدالله مسعود - عميد المعهد العالي أهمية تاهيل معلمات الريف للسنة الثانية للعام 2017 م وفي ظل الوضع الخطير الذي يمر به وطننا الحبيب وشعبنا الصامد نتيجة العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقتهم والعملاء الذين يستهدفون شعبنا ويدمرون مقدراته مستخدمين جميع أنواع الأسلحة المحرمة في قتل الشعب اليمني وأطفاله وارتكاب جرائم حرب أبادة جماعية ومجازر بشعة منتهكين كل القوانين الدولية والإنسانية والحقوقية وفي ظل صمت عالمي مخزي ومع هذا كله لم يرهبنا عدوانهم وصواريخهم وطائراتهم فنحن صامدون وثابتون في وجه هذا العدوان القذر.
من جهته حث محافظ المحافظة معلمات الريف الجدد على الاستفادة من هذا البرنامج التدريبي الذي تموله وحدة الشراكة العالمية والذي يساهم في سد الاحتياج في المديريات النائية المستهدفة والتي تعاني من عجز كبير من المعلمين فما بلكم بالمعلمات.
والقيت العديد من الكلمات التي شددت على ضرورة الالتزام والانتظام في أيام التدريب والتأهيل في الأيام التي حددت في البرنامج (72) يوماً وكذا أيام التدريس وسوف يخضع ذلك للإشراف والتقييم ولن نقبل بالتساهل أو التغاضي سواءً أيام التدريب أو التدريس وحثت عمادة المعهد على تنمية الولاء الوطني وحب الوطن والابتعاد عن الحزبية وليكن هدفنا جميعا حب الوطن والعملية التعليمية والتربوية وطالبت الكلمات بتوسيع البرنامج في جميع المديريات التي يوجد بها مناطق طاردة حيث لا تخلوا أي مديرية من مديريات المحافظة ال(20) من المناطق الطاردة .
الجدير ذكره أن عدد معلمات الريف الجدد (141) معلمة موزعات
النحو التالي :
مديرية القفلة 25 معلمة
مديرية العشة 21 معلمة
مديرية السود 23 معلمة
مديرية صوير 20 معلمة
مديرية مسور 25 معلمة
مديرية السودة 27 معلمة
كما دشن البرنامج فعالياته بمحافظة الجوف رئيس المكتب الفني بوزارة التربية والتعليم علي الحيمي ومعه وكيل محافظة الجوف منصور عبدان بالمعهد العالي لإعداد المعلمين بصنعاء برنامج تدريب معلمات الريف.
ويستهدف البرنامج تاهيل وتدريب 95 معلمة من المبتدئات بمحافظة الجوف على 14 مقرر .
وفي التدشين أكد الحيمي أهمية البرنامج في تأهيل معلمات الريف وصقل مهاراتهن التربوية بما يسهم في النهوض بالعملية التعليمية في الأرياف والمناطق النائية. مؤكدا حرص الوزارة على تدريب وتأهيل معلمات الريف ضمن برنامج تدريبي يستمر ثلاث سنوات ويدخل اليوم عامه الثاني بما يسهم في الارتقاء بالتعليم في المناطق النائية باعتبار المعلم حجر الزاوية في العملية التعليمية.
داعيا المعلمات المشاركات في البرنامج على بذل قصارى جهدهن للاستفادة من مفردات البرنامج لضمان تطوير معارفهن بما يلبي احتياجات مدارسهن ويرتقي بالعملية التعليمية فيها .
من جانبه أوضح مدير مكتب التربية بمحافظة الجوف الدكتور صالح المياح وعميد المعهد العالي جلال المقرمي أن المعلمة المتخرجة ستمنح دبلوم معلم صف بعد الثانوية.. مؤكدا أهمية دور معاهد المعلمين في تدريب وتأهيل المعلمين من حملة الثانوية العامة.
كما دشن البرنامج فعالياته في المعهد العالي للتأهيل والتدريب فعاليات البرنامج التدريبي لمعلمات الريف المرحلة الثانية بمحافظة ريمة بحضور محافظ ريمة حسن عبدالله العمري ومعه مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة حميد التوعري.
ويهدف البرنامج، الذي ينفذه قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم بالتعاون مع برنامج الشراكة العالمية للتعليم، على مدى 72 يوم، إلى تدريب 54 معلمة من مديريتي السلفية وكسمة.
و في التدشين أكد المحافظ العمري على أهمية البرنامج في تأهيل معلمات الريف وصقل مهاراتهن التربوية بما يسهم في النهوض بالعملية التعليمية في الأرياف والمناطق النائية.
واشار الى حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تدريب وتأهيل معلمات الريف بما يسهم في الارتقاء بالتعليم في المناطق النائية بإعتبار المعلم حجر الزاوية في العملية التعليمية.
وحث العمري المعلمات المشاركات في البرنامج على بذل قصارى جهدهن للاستفادة من مفردات البرنامج لضمان تطوير معارفهن بما يلبي احتجاجات مدارسهن ويرتقي بالعملية التعليمية فيها وبما يهدف الي زيادة التحاق الفتاه بالتعليم الاساسي والثانوي.
وقال المحافظ إن استمرار التعليم بمختلف قطاعاته في اليمن في ظل هذه الاوضاع التي يمر بها الوطن جراء العدوان يعتبر تحدي وصمود في مواجهة العدوان رغم استهداف العدوان للمؤسسات التعليمية بكل مناطق اليمن.
بدوره أشار مدير مكتب التربية بمحافظة ريمة أن المعلمة المتخرجة من هذه البرامج التأهيلية ستمنح دبلوم معلم صف بعد الثانوية.. مؤكدا
أن هذه البرامج الخاصة بمعلمات الريف تهدف الى تطوير أدائهن وتزويدهن بالمهارات والمعارف التطبيقية والنظرية التي تساعدهن على اداء مهامهن على أكمل وجه.
وفي محافظة البيضاء دشن البرنامج في المعهد العالي للمعلمين بالمحافظة حيث يستهدف تدريب وتأهيل 156 من معلمات الريف على مدى72 يوما يتدربن على مهارات ومعارف وطرق واساليب التعليم وكيفية استخدام الوسائل التعليمية في التعليم الاساسي ومعرفة الفروق الفردية بين طلاب مرحلة التعليم الاساسي.
كما يهدف إلى تعريف المشاركات بكيفية التعامل مع الطلاب بأساليب منهجية وتعزيز الدعم النفسي في ظل استمرار العدوان الذي استهدف المنشآت التعليمية وكافة مقومات الحياة .
وخلال تدشين البرنامج أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد الزلاف، إلى أهمية تدريب معلمات الريف وتطوير قدراتهن في مجال الاساليب العلمية في طرق التدريس وتشجيع الطلاب على الالتحاق بالتعليم والحد من تسرب الطلاب خاصة في ظل الوضع الراهن.
وأكد على ضرورة استفادة المعلمات من البرنامج وتطبيق ما تضمنه من معارف ومهارات في الميدان والاسهام في تحسين جودة التعليم الذي يعد حجز الزاوية في عملية البناء والتنمية.
وفي حجة يدشن البرنامج فعالياته بحضور وكيل المحافظة ونخبة من القيادات التعليمية والتربوية .
وفي حفل التدشين أكد الأخ الوكيل على أن البرنامج التاهيلي للمعلمات الذي يزيد من تحسين العملية التعليمية في البلاد رغم العدوان الغاشم على البلاد من بني سعود الذي استهدف كل شي بما فيها المدارس وحث المعلمات على الاستفادة من هذا البرنامج وتمنى للجميع التوفيق .
ويستهدف البرنامج ( 145) معلمة بمديريات محافظة حجة وزيادة قدراتهن في مجال التدريس.. كما اوضح عميد المعهد العالي عن الدور الذي يقوم به المعهد والعاملين به من اجل نقل المعلومات وتوصيلها الى المعلمات لزيادة قدراتهم في كل مواد التدريب ليتم تطبيقها في الواقع العملي في الميدان .
والقيت العديد من الكلمات التوعوية والتثقيفية مؤكدة أن إقامة البرنامج لمعلمات الريف صورة من صور الصمود والتحدي في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)