shopify site analytics
الرويشان يكتب : قمة البحرين .. هوامش سريعة - الشاب عادل الماوري يودع العزوبية الثلاثاء المقبل تهانينا - العلي يحتفل الجمعة القادمة بزفافه بقاعة الفيروز بالحصبة - النوايا الحقيقية للولايات المتحدة من وراء الميناء العائم في غزة - روسيا تطور مادة لترميم كلي للعظام - العلاقة الودية بين بوتين وشي جين بينغ تمثل كابوسا استراتيجيا لواشنطن - 10 دول عربية تشارك بمسابقة ملكة جمال العرب بأمريكا - القدوة يكتب: المجتمع الدولي فقد في فلسطين مظاهر الإنسانية والحضارة - مساهمات أكاديمية قيّمة لباحثين في الشارقة بدولة الإمارات - اتفاق على تفويج الحجاج اليمنيين من 4 مطارات تشمل "مطار صنعاء" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
وجه النائب العام عبدالعزيز البغدادي، اليوم بالإفراج عن 18 سجينا ممن انقضت فترة العقوبة المحكوم بها عليهم،

الأحد, 07-مايو-2017
صنعاء نيوز -

وجه النائب العام عبدالعزيز البغدادي، اليوم بالإفراج عن 18 سجينا ممن انقضت فترة العقوبة المحكوم بها عليهم، بالسجن المركزي بصنعاء بعد أن تلقوا العلاج بالمصحة العقلية والنفسية.

جاء ذلك أثناء نزول لجنة التفتيش على السجون إلى قسم المصحة العقلية بالسجن المركزي، برئاسة النائب العام- رئيس اللجنة ومعه وزيرة حقوق الإنسان علياء فيصل عبداللطيف، ووكيل وزارة الأوقاف صالح الخولاني وممثلو رئاسة الجمهورية وحقوق الإنسان والصحة والأوقاف.

كما وجه النائب العام بإدراج 13 سجينا إلى قائمة المعسرين تمهيدا للإفراج عنهم ضمن الحالات الأعسر وترحيل سبع حالات مماثلة إلى سجون محافظات المحويت، عمران، حجة، وإحالة ملفات سجناء آخرين إلى المكتب الفني للدارسة والفحص، وتحريك قضايا 70 سجينا آخرين والبت فيها على وجه السرعة .

وحث النائب العام أعضاء النيابة وإدارة السجن وأعضاء اللجنة وممثلو حقوق الانسان بالتواصل مع ذوي السجناء لإستلام السجناء ممن لا يزالوا بحاجة إلى إستكمال العلاج النفسي خارج السجن ويمتلك أهاليهم القدرة على معالجتهم.

وكان النائب العام وأعضاء اللجنة إطلعوا على معظم الحالات المودعة في قسم المصحة العقلية بالسجن المركزي وعددهم 109 حالات، وتم الإستماع لهم والتأكد من مدى تجاوبهم للعلاج النفسي وأسباب تعثر بعض القضايا وتأخر البت فيها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)