shopify site analytics
صاروخ أمريكي يعرقل حصول القاهرة على مقاتلات "رافال" فرنسية - ملفات الشرق الساخنة على بساط البحث بمنتدى "فالداي" - منظمة معا لانقاد الوطن تدشن حملة الوقاية ضد مرض الدفتيريا وحمى الضنك بالحديدة - الزهار: نحاول عدم تصعيد الأوضاع بغزة والمقاومة جاهزة للرد - إيناس العوام ملكة جمال العرب في أولي رحلاتها إلي لبنان (فيديو) - نَظِرَيَات يَنْقُصَهَا التَّنْظِير - المعرفة ذَكاءٌ لا اِدِّعاء - عندما تتلاطم الأمواج - ضبط خلية ارهابية بذمار - حادث مروع في صنعاء يودي بحياة 18 مواطنا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
كارثة بيئية وصحية محتملة قد تشهدها العاصمة اليمنية صنعاء جراء تراكم وتكدس القمامة والمخلفات

الإثنين, 08-مايو-2017
صنعاء نيوز -

كارثة بيئية وصحية محتملة قد تشهدها العاصمة اليمنية صنعاء جراء تراكم وتكدس القمامة والمخلفات منذ أيام في الأحياء والشوارع جراء توقف عمال النظافة عن العمل بسبب عدم صرف رواتبهم.

حذر أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان في تصريح لوكالة "خبر"، من تفاقم قضية إضراب عمال النظافة في ظل تنصل وزارة المالية والبنك المركزي من صرف رواتبهم.

وقال جمعان: يبدو أن العملية معقدة جدا، حيث ان الحكومة ألزمت أمانة العاصمة بتوريد كل الإيرادات إلى البنك المركزي على أساس أن تقوم الدولة المتمثلة بوزارة المالية والبنك المركزي بصرف المرتبات.

وأضاف: أمانة العاصمة ملتزمة بشكل منتظم بتوريد الإيرادات، وهناك توجيهات من قيادة المجلس السياسي الأعلى ورئيس حكومة الإنقاذ إلى وزير المالية والبنك المركزي لاستمرار صرف مرتبات عمال النظافة دون تأخير، ولكن للأسف تأخر صرف مرتباتهم للشهر الثالث على التوالي.

ولفت، إلى أهمية شريحة عمال وموظفي النظافة والدور الكبير الذي يقومون به لتأمين العاصمة صنعاء من الجوانب البيئية والصحية حيث وان النظافة هي السلم الاجتماعي الحقيقي للمجتمع.

ودعا جمعان، رئيس المجلس السياسي الأعلى ورئيس حكومة الإنقاذ الوطني أن يولوا عمال وموظفي قطاع النظافة الاهتمام وإلزام وزارة المالية والبنك المركزي بسرعة صرف مرتباتهم دون تأخير حيث وان أمانة العاصمة التزمت بالتوريد إلى البنك المركزي ويقوم الأخير بدوره بصرف المرتبات.

وحذر أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة في تصريحه لـ "خبر" للأنباء من تفاقم الأمر واستمرار إضراب موظفي وعمال النظافة وما سينتج عن ذلك من مشكلة بيئية وصحية كبيرة يتحمل مسؤوليتها من تسبب في عدم صرف مرتباتهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)