shopify site analytics
الإمارات: الأزمة اليمنية تمر بنقطة تحول - شرطيات بـ"شورتات" قصيرة يشعلن الجدل في لبنان! - اللهيان: سيكون اليمن مستنقعا للمعتدين - شاهد ..أهداف مباريات اليوم الرابع لمونديال روسيا 2018 - ردا على الطائرات الورقية قاذفات إسرائيلية تغير على 9 أهداف في غزة - مونديال روسيا 2018 .. سويسرا تحرج البرازيل - مـعـوقـات الــزواج فــي مــجــتــمــعــنــا - الإعجاز العلمي عند أمري القيس وهيفاء وهبي - تجربة العراق الديمقراطية على مقصلة الإعدام - أولويات الحكومة الجديدة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
كارثة بيئية وصحية محتملة قد تشهدها العاصمة اليمنية صنعاء جراء تراكم وتكدس القمامة والمخلفات

الإثنين, 08-مايو-2017
صنعاء نيوز -

كارثة بيئية وصحية محتملة قد تشهدها العاصمة اليمنية صنعاء جراء تراكم وتكدس القمامة والمخلفات منذ أيام في الأحياء والشوارع جراء توقف عمال النظافة عن العمل بسبب عدم صرف رواتبهم.

حذر أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان في تصريح لوكالة "خبر"، من تفاقم قضية إضراب عمال النظافة في ظل تنصل وزارة المالية والبنك المركزي من صرف رواتبهم.

وقال جمعان: يبدو أن العملية معقدة جدا، حيث ان الحكومة ألزمت أمانة العاصمة بتوريد كل الإيرادات إلى البنك المركزي على أساس أن تقوم الدولة المتمثلة بوزارة المالية والبنك المركزي بصرف المرتبات.

وأضاف: أمانة العاصمة ملتزمة بشكل منتظم بتوريد الإيرادات، وهناك توجيهات من قيادة المجلس السياسي الأعلى ورئيس حكومة الإنقاذ إلى وزير المالية والبنك المركزي لاستمرار صرف مرتبات عمال النظافة دون تأخير، ولكن للأسف تأخر صرف مرتباتهم للشهر الثالث على التوالي.

ولفت، إلى أهمية شريحة عمال وموظفي النظافة والدور الكبير الذي يقومون به لتأمين العاصمة صنعاء من الجوانب البيئية والصحية حيث وان النظافة هي السلم الاجتماعي الحقيقي للمجتمع.

ودعا جمعان، رئيس المجلس السياسي الأعلى ورئيس حكومة الإنقاذ الوطني أن يولوا عمال وموظفي قطاع النظافة الاهتمام وإلزام وزارة المالية والبنك المركزي بسرعة صرف مرتباتهم دون تأخير حيث وان أمانة العاصمة التزمت بالتوريد إلى البنك المركزي ويقوم الأخير بدوره بصرف المرتبات.

وحذر أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة في تصريحه لـ "خبر" للأنباء من تفاقم الأمر واستمرار إضراب موظفي وعمال النظافة وما سينتج عن ذلك من مشكلة بيئية وصحية كبيرة يتحمل مسؤوليتها من تسبب في عدم صرف مرتباتهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)