shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أتابع بقلق شديد وضع 55 شخصا، بمن فيهم 20 سيدة و22 طفلا، عالقين عند المنطقة الحدودية بين الجزائر والمغرب

الإثنين, 08-مايو-2017
صنعاء نيوز -
بيان لمدير صندوق الأمم المتحدة للسكان للمنطقة العربية، الدكتور لؤي شبانه، حول وضع الأشخاص السوريين العالقين على الحدود الجزائرية المغربية.


القاهرة، 8 مايو/أيار - أتابع بقلق شديد وضع 55 شخصا، بمن فيهم 20 سيدة و22 طفلا، عالقين عند المنطقة الحدودية بين الجزائر والمغرب. وصلت المجموعتان إلى المنطقة الحدودية بعد مغادرتهما سوريا، ثم سفرهما عبر ليبيا والجزائر بحسب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. وقد وضعت واحدة من السيدتين اللتان كانتا حاملين طفلها عندما علقتا على الحدود مساء 23 أبريل/نيسان.


يؤدى النزوح إلى تعرض المرأة لخطرٍ كبيرٍ يتمثل فى احتمال أن تلد طفلها دون أن يتوفر لها إمكانية الحصول على الخدمات الأساسية المنقذة للحياة. يؤكد صندوق الأمم المتحدة للسكان، باعتباره وكالة الأمم المتحدة المعنية بالعمل على الصحة الإنجابية، على ضرورة ضمان وصول النساء الحوامل والمرضعات، وأطفالهن حديثي الولادة، إلى الخدمات والمرافق الطبية المناسبة.


يقف صندوق الأمم المتحدة للسكان على أهبة الاستعداد لدعم الكيانات ذات الصلة في المساعدة على تخفيف وضع الأشخاص العالقين على الحدود، وخاصة النساء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)