shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
بدأت اليوم بمحافظة الحديدة فعاليات الدورة التدريبية في مجال صناعة شباك الصيد والمشغولات اليدوية

الثلاثاء, 09-مايو-2017
صنعاء نيوز/الحديدة / أحمد كنفاني -

بدأت اليوم بمحافظة الحديدة فعاليات الدورة التدريبية في مجال صناعة شباك الصيد والمشغولات اليدوية من سعف النخيل والتي تنفذها جمعية الاخلاص التعاونية السمكية
في اطار مشروع دعم سبل العيش وتقديم التدريب للمجتمعات الساحلية الممول من منظمة الاغذية والزراعة التابعة للامم المتحدة - اليمن "F A O"
تهدف الدورة التي تقام على مدى 6 ايام الى إكساب 30 متدربة من أسر الصيادين من مديريات "الحوك، اللحية، الخوبة" مهارات في كيفية صناعة شباك الصيد والمشغولات اليدوية من سعف النخيل وفق اساليب تدريبية حديثة.
وأشار أمين عام جمعية الاخلاص التعاونية السمكية بالمحافظة وهب الله عياش أحمد الى ان الهدف الأساسي من عقد الدورة والتي تأتي في اطار مشروع دعم سبل العيش وتقديم التدريب للمجتمعات الساحلية الممول من منظمة الاغذية والزراعة التابعة للامم المتحدة - اليمن "الفاو"
وهو تدريب وتأهيل المرأة للدخول إلى سوق العمل وتلبية احتياجات فتيات المجتمع المحلي، وتخريج فتيات مؤهلات ومدربات باعلى المهارات ليصبحن قادرات متمكنات اقتصادياً واجتماعياً، ويتمتعن بحياة كريمة.
وأوضح وهب الله ان مهنة صناعة شباك الصيد
يندر من يمارسها في عصرنا الحديث، فهي حرفية بمعناها التقليدي وإبداعية بفنها الجمالي ولها شروط ومواصفات، منها أن يكون الصانع على دراية كاملة بأسرار مهنة الصيد، ولديه خبرة كافية بأصناف الأسماك، وتظهر مهارته في صنع فتحات الشباك التي تستلزم أن تكون ذات قياس واحد.
آملا استفادة المشاركات من الدورة وتحقيق الأهداف المرجوة منها من أقامتها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)