shopify site analytics
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
ترأس أمين علي الورافي الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة إب اجتماع برئاسة وضم الاجتماع مدراء عموم مكاتب الصحة

الأحد, 14-مايو-2017
صنعاء نيوز/ إب/ حميدالطاهري -


ترأس أمين علي الورافي الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة إب اجتماع برئاسة وضم الاجتماع مدراء عموم مكاتب الصحة العامة والزراعة والري والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والاعلام والاوقاف والارشاد وفرعي الهيئة العامة لحماية البيئة والبحوث والتطوير الزراعي وصندوق النظافة والتحسين وعدد من الجهات ذات العلاقة وممثلي المزارعين ومنظمات المجتمع المنهية .
واستعراض الاجتماع العديد من الجوانب المتعلقةفي بمكافحة وباء الكوليرا بعد بمركز عاصمة المحافظة ومديرياتها وذلك على ضوء اكتشاف عدد من الحالات المصابة الكوليرا في بعض مديريات المحافظة.
واقر الاجتماع حزمه من الاجراءات بما يكفل مكافحة آباء الكوليرا وذلك في منع استخدمات مياه الصرف الصحي في ري المزروعات وضبط كل المخالفين وقيام الجهات المعنية والمزارعين في الحد من اضرار ومخاطر ري الاراضي الزراعية بمياه الصرف الصحي على الصحة العامة.

في الاجتماع أكد الورافي على أهمية تكاتف الجهود الرسمية والشعبية لمكافحة وباء الكوليرا وفقا للاساليب العلمية والامكانيات المتاحة
مشيرا ان قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لن تتهاون مع المخالفين من المزروعين الذين قاموا في ري المزارع بمياه الصرف الصحي على الصحة
مشيدا بدور منظمة أطباء بلا حدود في مكافحة وباء الكوليرا من خلال اقامة مركز صحي بمدينة إب بسعة سبعين سريرا والذي سيقوم باستقبال ومعالجة الحالات المصابة خلال الثلاثة الأشهر القادمة.
وشدد أمين محلي إب على ضرورة اضطلاع وسائل الاعلام وخطباء المساجد والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي في مجال التوعية المجتمعية حول طرق الوقاية من وباء الكوليرا والاضرار الناجمة عن ري المزروعات بالمياه العادمة على صحة الانسان والحيوان والنبات والتربة وتحفيز مختلف الشرائح الاجتماعية للمشاركة الفاعلة في حماية البيئة من التلوث .
ووجه الورافي إدارات الأمنية بمركز المحافظة والمديريات بسرعة ضبط المزارعين المخالفين ممن يقومون بري مزروعاتهم من مياه المجاري واحالتهم الى الاجهزة القضائية لينالوا جزاءهم الرادع لتعمدهم الاضرار بحياة المواطنين .
من جهته أكد وكيل المحافظة صادق حمزة على ضرورة استمرار عقد اجتماعات الجهات المعنية للخروج بحلول ناجعة لمكافحة وباء الكوليرا ومحاصرته في المناطق التي ظهر فيها ليسهل القضاء عليه وكذا تحديد مهام ومسئولية كل جهة لمنع استخدامات مياه المجاري في ري الاراضي الزراعية والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه الاضرار بحياة الناس وتسهيل انتشار جائحة وباء الكوليرا التي باتت تشكل تهديدا حقيقيا على حياة المواطنين .
وقد خرج الاجتماع بعدد من القرارات والاجراءات الهادفة الى حماية حياة المواطنين من مخاطر وباء الكوليرا وري المزروعات بمياه المجاري ومنها استنفار كافة المرافق الصحية لمكافحة الوباء واقرار منع سقي المحاصيل الزراعية بمياه المجاري في منطقتي ميتم والذهوب بمدينة إب ابتداء من يوم غد الأحد والقيام في تنفيذ حملات أمنية مستمرة لضبط المخالفين وتكثيف حملات النظافة في منطقة ذي الشط بمنزل الراعية واستكمال ربط مجاري المنازل بمديرتي الظهار والمشنة بشبكة الصرف الصحي ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)