shopify site analytics
دعوة لحب اليمن - ماذا فعلت التماسيح باليمن ؟ - ظريف: زمن هيمنة قوة واحدة في الشرق الأوسط ولّى - حكومة اسرائيل تهدد باغتيال الأسد - بن سلمان يوجه برقية لوزير الداخلية السعودي - السفارة الروسية في تل أبيب: لا علم لنا بطلب إسرائيل عدم توريد "إس-300" لدمشق - ارتفاع ضحايا عملية الدهس في تورونتو إلى 10 قتلى و15 جريحا(فيديو) - مصرع النجم العالمي - قلت: من المروءة الكف عن شتم الموتى والاستمرار في السب والتشفي بهم - رسالة عاجلة إلى الرفاق في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
نظمت الجمعية الطبية والتعليمية للخدمات الإنسانية الدورة التدريبية   للفرق المشاركة في التوعوية الطوعية وبمشاركة عدد 150 متطوع ومتطوعة،

الأحد, 14-مايو-2017
صنعاء نيوز: محمد العلوي -

نظمت الجمعية الطبية والتعليمية للخدمات الإنسانية الدورة التدريبية للفرق المشاركة في التوعوية الطوعية وبمشاركة عدد 150 متطوع ومتطوعة، من أصدقاء الجمعية الطبية والتعليمية وللفترة من 14 - 18 مايو 2017م للتوعية والتثقيف الصحي الميداني في أحياء مدينة ذمار.

ويهدف البرنامج الميداني الذي يأتي إنطلاقاً من القيم الأخلاقية والإنسانية نحو المجتمع، وبالتزامن مع انتشار موجة وباء الإسهالات المائية ( الكوليرا) إلى إيصال الرسالة الصحية والبيئية لكل أسرة في الأحياء المستهدفة.

ويؤكد البرنامج التدريبي على أهمية النظافة الشخصية، في وقاية أفراد المجتمع من الإسهالات المائية، وتوضيح طرق الإنتقال للوباء والأعراض، بالإضافة إلى تعريف الأسر المستهدفة بكيفية تحضير وإعداد محلول الإرواء المنزلي في حالة الإشتباه،وضرورة أخذ المصاب لأقرب مركز صحي وعرضه على الطبيب المختص.

ويتناول البرنامج تعريف المشاركين بكيفية إتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة الوقائية والنصائح الطبية، بما من شأنه الحد من إنتشار هذا الوباء.
وكيفية ترسيخ مبدأ النظافة المستمرة لتصبح سلوك وثقافة لكل أفراد الأسر المستهدفة.
والتأكيد على الأسر المستهدفة بضرورة الإعتناء بنظافة محيط المنازل، وضرورة تغطية البيارت المكشوفة،والتي تطفح للشوراع، التي تمثل الخطر الأكبر في نقل العدوى، خصوصاً وأن الأحياء المستهدفة تعاني من غياب الخدمات الأساسية في شبكة المياه والصرف الصحي،والعشوائية ،وتدني مستوي الوعي بين الأهالي والسكان.

وفي فعالية البرنامج قدم الدكتور سلطان الحيجنة رئيس الجمعية الطبية - ومدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي بالمحافظة دورة مهارة الاتصال والتواصل في التثقيف الصحي والرسائل الصحية الأساسية للتعريف بالمرض وأعراضه وكيفية الوقاية منه.
مؤكداً على أهمية العمل الطوعي ودور منظمات المجتمعي في الظرف الإستثنائي التي تعيشه بلادنا.

وأستعرضا الدكتور انس سلام مدير الترصد الوبائي بالمحافظة والدكتورة آسيا الصباري منسقة الادويز (مشروع الاستجابة السريعة) الوضع الوبائي بالمحافظة والوسائل الكفيلة للحد والسيطرة على المرض لعدم انتشارة.

حضر الفعالية مدير الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة مجاهد الخطري، والدكتور عبدالله المدومي الأمين العام للجمعية الطبية والتعليمية بذمار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)