shopify site analytics
خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها - نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نورالدين القعاري

الأحد, 14-مايو-2017
صنعاء نيوز/ نورالدين القعاري -
وقعت وزارة الصناعة والتجارة اليوم أول مذكرة مع احد المؤسسات التمويلية لدعم مجال مشروع استثمار المخترعين وأصحاب الأنشطة المبتكرة من خلال تمكين المخترعين والمبدعين من تنفيذ مشاريعهم في ديوان عام وزارة الصناعة والتجارة.
وفي تصريح لـ"صنعاء نيوز" قال وكيل قطاع خدمات الاعمال في وزارة الصناعة والتجارة عبدالاله شيبان: تم توقيع أول مذكرة بين وزارة الصناعة والتجارة واحد المؤسسات التمويلية حيث تهدف إلى دعم وتشجيع وتنمية الاختراعات ورعاية المخترين.
مضيفاً: تسارعت إجراءات وزارة الصناعة والتجارية وتسارعت وتيرة العمل وصولاً إلى توقيع هذه المذكرة، حيث ستنتج عن هذه المذكرة دعم وتمويل إنتاج النماذج الأولى للمخترعين ونقلها من إطار واقعها العملي حالياً إلى إطار الواقع الاقتصادي والتجاري الذي ينتفع به المخترع وينتفع به الاقتصاد الوطني بشكل عام.
وأشار: ما بعد توقيع هذه المذكرة سوف يتبعه آلية عمل كبيرة أهمها تشكيل فريق مشترك سيتولى الإدارة وآلية التنسيق بين وزارة الصناعة والتجارة والمؤسسة الوطنية للتمويل الأصغر وكذلك التقييم وتعزيز آفاق العمل المشترك لما فيه التغطية الأكبر للاختراعات والمخترعين في كافة مناطق اليمن.
وكشف الوكيل شيبان عن موعد حدث كبير يضم المخترعين فيه بمشاركة المؤسسة الوطنية للتمويل الأصغر بموعد أقصاه 24 مايو2017م حيث يعطي الحدث الفرصة للمخترع أن يتحدث ويقدم مالديه من اختراع.
وتتلخص بنود المذكرة حول دعم وتمويل المخترعين اليمنيين وكانت هذه المبادرة الأولى من نوعها خاصة في ظل ظروف الحصار حيث سارعت الوزارة إلى التجاوب في توقيع مذكرة التفاهم ورسم الصورة الشاملة للمشروع الوطني في دعم وتمويل المخترعين اليمنيين وذلك لأهمية المشروع وما سيعود على الوطن من خير.
حضر مراسم التوقع عبدالاله شيبان وكيل وزارة الصناعة والتجارة لخدمات الاعمال ومحمود النقيب، مستشار وزارة الصناعة والتجارة وابراهيم المتوكل، مدير عام الرقابة الصناعية وابراهيم الحسني مدير عام الملكية الفكرية وعبدالباسط البكري، مدير براءة الاختراع في الوزارة وحضر فهد عبدالقادر وماجد سعيد ممثلين من المؤسسة الوطنية للتمويل الأصغر .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)