shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ملعب برلين الأولمبي ,ألمانيا. تصوير عبدالله ناصر بجنف

الثلاثاء, 16-مايو-2017
صنعاء نيوز/ كتب /عبدالله ناصر بجنف -
ملعب برلين الأولمبي صمممة المهندس المعماري ورنر مارش وتم تشييده بين عامي 1934ـ 1936 لتقام عليه الألعاب الأولمبية الصيفية الحادية عشر في الفترة من 1حتى 16 أغسطس 1936 حيث تألق العداءالأمريكي من أصول إفريقية جيسي أوينز والذي حصد أربعة ميداليات ذهبية في 100 و200 وتتابع 4×100متر والقفز الطويل، وعندما هزم أوينز الألماني لوتس لونغ في مسابقة القفز الطويل بالذات (8.06 أمتار) مقابل (7.89 أمتار) غادر هتلر الملعب غاضبا. بعد ثلاث أعوام من هذه البطولة أندلعت الحرب الثانية,ملعب برلين الأولمبي كان من ضمن مشاريع عمرانية طموحة اراد بها أدولف ألويس هتلر في تجديد البنية التحيتة للعاصمة برلين وتحمل هذه المهمة ألبرت شبير المهندس الأول للرايخ من أجل تجسيد مشروع جرمانيا عاصمة العالم كما تولى إدارة الإنتاج الحربي وحسب المراجع التاريخية عندما كانت تقصف برلين من قبل الحلفاء كان يردد هتلر بانهم يوفرو عليه الكثير من الأعمال وخاصة وان طموحة هو بناء برلين جديدة ذات الأبنية الضخمة والشوارع الواسعة ولكن هذا الحلم تحطم وتحولت برلين إلى رماد بعد تعرضها لدمار كبير احتاجت لسنوات طويلة في عودة الحياة الطبيعية وتم بفضل مشروع مارشال وهو المشروع الإقتصادي لإعادة تعمير أوروبا بعد إنتهاء الحرب العالمية الثانية ووضعة رئيس هيئة أركان الجيش الأمريكي جورج مارشال ووزير الخارجية الامريكي واعلنه في 5 يونيو عام 1947 في خطاب أمام جامعة هارفارد وقد استفادت منة أوروبا وبشكل خاص ألمانيا وتم رصد 12.9925 مليار دولار أمريكي في إعادة اعمار وتشغيل الإقتصاد والمصانع الأوروبية. بعد انتهاء الحرب العاليمة الثانية في 2 سبتمبر1945 اشتد الصراع بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتّحدة الأمريكيّة من أجل من أجل استقطاب أبرز علماءالنظام النازي وخاصة في حقول الأسلحة الكيماوية وعلوم الطيران والصورايخ والتجارب الطبية, في يوليو عام 1945 انطلقت هذه العملية تحت اسم اوفير كاست وفي سبتمبر اصدر الرئيس الأمريكي هاري ترومان مرسوم سري تم فيه الموافقة على تنفيذها, في نوفمبر من نفس العام تم تغيير اسم العملية الى عملية بيبير كليب أي دبوس من ورق.
من ملعب برلين تمت أول تجربة لنقل مباراة كرة القدم في عام خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في عام 1936 وانحصر هذا البث المباشر في العاصمة برلين حيث قام التقنيون بمجهود كبير لنقل بعض الصور المباشرة من لقاء جمع بين ألمانيا وإيطاليا، إلا أن المحاولة باءت بالفشل نتيجة رداءة الصور نظراً للمشاكل التقنية في تلك الفترة. زرنا هذا الملعب التاريخي الواقع تشارلوتنبرغ هو حي من أحياء منطقة تشارلوتنبرغ ـ فيلمرزدورف في برلين وتجولنا بداخلة حيث أجريت عليه ترميمات ليواكب التقنية الحديثة في الفن المعماري وتم تجهيزة ليستوعب البطولات الرياضية المتنوعة داخليا وقاريا ودوليا. ملعب برلين الأولمبي يتسع ل 74228 متفرج وكان آخر ترميم له في 2004 إستعدادا لاقامة نهائيات كأس العالم لكرة في يونيو 2006 والتي استضافتها ألمانيا كما احتضن هذا الملعب نهائي دوري أبطال أوروبا في 6 يونيو 2015 بين برشلونة ويوفنتوس.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)