shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عثر العلماء على نوع من الصراصير يدعى "جدجد" يملك أكبر خصيتين عند الكائنات الحية ويصل حجمها إلى 14% من وزنه تساهم في حصوله علي أكبر عدد من الإناث ليتزاوج معهن.

السبت, 13-نوفمبر-2010
صنعاء نيوز -

عثر العلماء على نوع من الصراصير يدعى "جدجد" يملك أكبر خصيتين عند الكائنات الحية ويصل حجمها إلى 14% من وزنه تساهم في حصوله علي أكبر عدد من الإناث ليتزاوج معهن.

وذكرت هيئة الأذاعة البريطانية "بي بي سي" أن علماء من جامعة ديربي قاسوا حجم خصيتيّ 21 نوعاً من الجداجد "صراصير الليل"، ووجدوا أن حجم خصيتيّ النوع الذي يعرف باسم "بلاتيكليس أفانيس" بلغ 14% من حجمه متجاوزاً إلى حد بعيد الأنواع الأخري.

وأوضح الباحث كريم فاهد أن هذه النسبة لو قيست لدى الإنسان لبلغ حجم الخصية الواحدة 5 كيلوجرامات. والاعتقاد السائد أن الخصية الأكبر تنتج كمية أكبر من الحيوانات المنوية التي تزيد من قدرة الذكر التناسلية وتزيد من احتمال إنجابه الصغار، غير أن الدراسة أثبتت أن هذا "الجدجد" لا ينتج إلا كمية صغيرة من السائل المنوي عند كلّ تزاوج مع أنثي، ما يشير إلى أن حجم الخصيتين الكبيرتين يساعده على التزاوج مع عدد أكبر من الإناث. ونشرت الدراسة في دورية "رسائل البيولوجيا".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)