shopify site analytics
مفاعل ديمونا تعرض لإصابة - شاهد تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في محافظة أصفهان الإيرانية - أمريكا تستخدم الفيتو ضد مشروع قرار جزائري بعضوية فلسطين - إسرائيل شنت قبل قليل قصف صاروخي على إيران - منيغ يكتب: اصفهان دون داعي للاطمئنان - هل ستفعلها الأمم المتحدة، رسالة إلى الأمين العام. - منيغ يكتب: انتقام إيران يتوقف عن الدوران - تعرّف على 5 شخصيات أميركية بارزة من أصل عربي - إسرائيل لا تمتلك الأسلحة المناسبة لمهاجمة الأراضي الإيرانية - مناقشة الاستعدادات لتدشين الدورات الصيفية بمحافظة ذمار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأربعاء, 17-مايو-2017
صنعاء نيوز -
دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، عناصر تنظيم "داعش" إلى الاستسلام، واعدا إياهم بالحصول على "محاكمة عادلة".

وقال العبادي في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء: "القتال في الموصل يجب أن يسير وفق سرعة محسوبة".. "قدراتنا الاستخبارية تطورت ونحن نسبق العدو الآن وأصبح مكشوفا لنا".

وأكد العبادي أن عملية تحرير الموصل ستحسم خلال الأيام القليلة المقبلة، وستؤسس لعملية تحرير قضاء الحويجة في محافظة كركوك المجاورة، معلنا عن وجود اتفاق مع حكومة إقليم كردستان العراق حول العمليات العسكرية الأخيرة غرب نينوى.

وكان العميد يحيى رسول المتحدث باسم الجيش العراقي قال إن القوات العراقية تمكنت من تقليص المساحة التي يسيطر عليها التنظيم في الموصل إلى 12 كم مربعا فقط، فيما أسقطت طائرات منشورات على المدينة تؤكد فيها للمدنيين أن المعركة أوشكت على الانتهاء.

من جهته صرح المتحدث باسم قوات التحالف الدولي جون دوريان أن التنظيم المتطرف محاصر تماما في المدينة ويجري تدمير موارده، معتبرا أن "العدو على وشك الهزيمة التامة" في الموصل.

وبعد مرور سبعة أشهر على بدء حملة طرد التنظيم من أراضي العراق، أصبحت عناصره الآن لا يسيطرون إلا على عدد قليل من الأحياء في الجانب الغربي من الموصل بما في ذلك المدينة القديمة، التي من المتوقع أن تكون آخر نقطة مقاومة للتنظيم.

المصدر: وكالات

علي جعفر
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)