shopify site analytics
جميح يكتب : عن الأمن القومي والأخطار المحدقة - اليونسكو تعمل على إعداد قوائم لحصر التراث المنهوب من اليمن - ضبط معمل لاعادة تصنيع وتدوير زيوت الطبخ الفاسدة بصنعاء - الرويشان يكتب : قمة البحرين .. هوامش سريعة - الشاب عادل الماوري يودع العزوبية الثلاثاء المقبل تهانينا - العلي يحتفل الجمعة القادمة بزفافه بقاعة الفيروز بالحصبة - النوايا الحقيقية للولايات المتحدة من وراء الميناء العائم في غزة - روسيا تطور مادة لترميم كلي للعظام - العلاقة الودية بين بوتين وشي جين بينغ تمثل كابوسا استراتيجيا لواشنطن - 10 دول عربية تشارك بمسابقة ملكة جمال العرب بأمريكا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأربعاء, 17-مايو-2017
صنعاء نيوز -
صنعاء نيوز- أشرف الفلاحي

تجاهل المسؤولون السعوديون، لليوم الرابع، استقبال أو عقد أي لقاء مع اللواء عيدروس الزبيدي، محافظ عدن المقال، والسلفي المثير للجدل هاني بن بريك، وزير الدولة بحكومة هادي المقال والمحال للتحقيق، منذ وصولهما إلى المملكة بطلب منها على خلفية تشكيل "المجلس الانتقالي الجنوبي".

وأفاد مصدر يمني بأن ابن بريك و اللواء الزبيدي لم يحظيا، منذ أربعة أيام على مغادرتهما عدن (جنوبا) ووصولهما للسعودية، بأي لقاء مع أي مسؤول فيها، في تجاهل واضح يحمل رسائل عدة، منها "انزعاج الرياض وعدم رضاها عن تشكيل المجلس الجنوبي، الذي أعلن عنه اللواء الزبيدي في 11 من الشهر الجاري".

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الرجلين اللذين يوصفان بـ"حليفي الإمارات" ينتظران الاجتماع مع المسؤولين السعوديين، منذ استدعائهما في اليوم التالي من الإعلان عن "مجلس الحكم الانتقالي"، الذي اعتبره كثيرون "انقلابا ثانيا" على حكومة هادي.

فيما رجح المصدر أن يتم "تعطيل المجلس"، وهي إحدى الرؤى المطروحة، والتي تؤيدها الرياض.

من جانبه، لمّح وزير الدولة المقال، بن بريك، إلى أن هناك مساعي لاحتواء أزمة "مجلس الحكم الجنوبي" من قبل السعودية، التي وصل إليها رفقة محافظ عدن المقال يوم الجمعة الماضية.

وقال ابن بريك : "بإمكانهم احتواء من كان مع عفاش (كنية يدعى بها علي صالح) حتى غزو عدن والجنوب، وما زال في خدمته، واحتواء من مع الحوثي. أما رجال الميدان، فقد سببوا لهم عقدة النقص، فهيهات".

وأشار المصدر إلى أن الاستدعاء من قبل السعودية جاء لاحتواء أزمة "الكيان الجنوبي"؛ ولذلك تسعى إلى إعادة الأوضاع إلى مسارها؛ من خلال فرملة "الاندفاعة غير المسؤولة من قبل الحراك الجنوبي الموالي للزبيدي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
التعليقات
اروى الحمدي (ضيف)
17-05-2017
العميل لا قيمة له وهائولا مجرد عملاء يتم الاستغنى عنهم حينما يكمل دورهم ومجلسهم ليس للتحرير فعلا بل خلط اوراق تندرج تحت الخلاف الاماراتي السعودي او بالاصح اضهار خلاف على الادى وليس الجوهر وكلهم عبيد لامريكا واليمن شمال وجنوب ضحية

اروى الحمدي (ضيف)
17-05-2017
العميل لا قيمة له وهائولا مجرد عملاء يتم الاستغنى عنهم حينما يكمل دورهم ومجلسهم ليس للتحرير فعلا بل خلط اوراق تندرج تحت الخلاف الاماراتي السعودي او بالاصح اضهار خلاف على الادى وليس الجوهر وكلهم عبيد لامريكا واليمن شمال وجنوب ضحية


ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)