shopify site analytics
ناصر خاتم في رحمة الله - الهجوم الإسرائيلي على أصفهان لم يكن بمسيرات أو صواريخ أرض جو - الاتحاد الأوروبي يحضر الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات ضد روسيا - بيان مسيرة صنعاء: نؤكد موقفنا الثابت في مواجهة الظلم والوقوف مع اهلنا بغزة - نداء تحذير للمواطنين نتيجة التغييرات الجوية - الغراندي طوطو و ديزي دروس يشعلان حماس الجمهور بصورة غير متوقعة - الفنان غيث الهايم .. يهيم عشقاً في " روما " - القدوة يكتب: الموقف الأمريكي والاعتراف بالدولة الفلسطينية - معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة - المراكز والمدارس الصيفية وعي وإدراك بمخاطر الحرب الناعمة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز: محمد العلوي

الأربعاء, 17-مايو-2017
صنعاء نيوز: محمد العلوي -
ذمار: الجمعية الطبية والتعليمية تدشن البرنامج التوعوي الميداني في عدد من الأحياء السكنية


دشنت الجمعية الطبية والتعليمية للخدمات الانسانية وبمشاركة 150 مشارك ومشاركة من طلاب المعهد الصحي التابع للجمعية الحملة التوعية التثقيفيةالميدانية الطوعية تحت شعار" وطن لانخدمه لانستحق العيش فيه" والتي تستمر ليومين في عدد من أحياء مدينة ذمار حول مرض الإسهالات المائية الحادة ( الكوليرا) ووسائل مكافحتها والحد من انتشارها.

وفي فعالية التدشين شدد وكيل محافظة ذمار على ضرورة تكاتف الجهود المجتمعية، وكل الفعاليات المختلفة، في التوعية المحلية الواسعة بهذا الوباء الذي يستهدف جميع ابناء المجتمع دون إستثناء لأحد والناتج عن العدوان السعودي الصهيو أمريكي على بلادنا للعام الثالث على التوالي.

وأشاد عبدالرزاق بدور الجمعية الطبية التي تعد السباقة عبر فريقها الطوعي من الشباب الملتحقين بالمعهد الصحي التابع لها، الإستشعار بالمسئولية المجتمعية الملقاه على عاتقهم من أجل إيصال الرسالة الصحية للوقاية من وباء الكوليرا لكل أسرة، والتعريف بأسباب وطرق الوقاية وكيفية الحد من إنتشارها بين ابناء المجتمع.

وأوضح الدكتور محمد الجماح مدير مكتب الصحة بالمحافظة أهمية الشراكة المجتمعية في رفع مستوى الوعي والتثقيف الصحي البيئي في ظل الوضع الإستثنائي الراهن من إنتشار وباء الكوليرا في مختلف مديريات المحافظة.
لآفتاً إلى أن مكتب الصحة سجل أكثر من 500 حالة إشتباه بالكوليرا تم تقديم الخدمة الطبية والعلاجية لهم، وبلغت عدد حالات الوفاة 16 حالة ليوم امس الاثنين.
داعياً كل أبناء المجتمع إلى جعل النظافة سلوك وثقافة للوقاية من وباء الكوليرا.

من جهته اشار رئيس الجمعية الطبية والتعليمية إلى أن الحملة الميدانية التوعوية الطوعية تأتي والمجتمع يعيش حالة وباء متفشي بمرض الإسهالات المائية( الكوليرا) إنطلاقاً من مسئوليتها الوطنية والأخلاقية المجتمعية، بإعتبارها إحدى منظمات المجتمع المدني الطبية المهنية التخصصية في محافظة ذمار.
مشيراً أن الحملة التي تستهدف الاحياء(منزل لمنزل) للتوعية من أجل إتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية، وإيصال الرسائل والنصائح الطبية لكل أسرة.

فيما أكد الدكتور عبدالله المدومي الأمين العام للجمعية إلى أن الحملة استهدفت في يومها الأول أكثر من 1000 أسرة في حي روما على أن تستكمل الحملة يوم غداً الأربعاء الأسر الواقعة في حي هران الذي يعد من أكبر الأحياء السكانية كثافة سكانية، بالإضافة إلى إنعدام شبكة الصرف الصحي والخدمات المختلفة في أحياء وحارات روما وهران.

حضر فعالية التدشين الاستاذ محمد محمود العلوي منسق الحملة التوعوية للجمعية الطبية بمحافظة ذمار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)