shopify site analytics
طوفان الاقصى يُغرق الشوارع الامريكية - الفنان التشكيلي محمود سعيد - غسيل ملابس وغسل دماغ!! - الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - نادي وحدة صنعاء.. تجاوزات بحاجة الى تصحيح !!؟ - منتسبو مؤسسة الثورة للصحافة بصنعاء يناشدون السيد القائد التدخل العاجل - في أحسن فريق *الدراجة الهوائية*..ليست مجرد (لعبة و رياضة) - كتائب القسام أبو عبيدة يتوج بطلاً لدوري طوفان الأقصى - صوت الشباب - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عادل ثامر- صنعاء

الخميس, 18-مايو-2017
صنعاء نيوز/ عادل ثامر- صنعاء -
اختتمت منظمة صناع الامل_اليمن بالشراكة مع منظمة يام للسلام والتنمية الدولية الدورة التدريبية الأولى للمرحلة الثانية تحت عنوان (دور الإعلاميين في التعامل مع النزاعات) وذلك في اطار مشروع مشاركة المجتمع في التعامل مع النزاعات واستهدفت الدورة والتي أستمرت ثلاثة أيام على التوالي خلال الفترة 15 _ 17 مايو2017م خمسة عشر مشارك ومشاركة من العاملين في مجال الإعلام في أمانة العاصمة.

وفي حفل اختتام الدورة أوضحت مسئولة العلاقات العامة في منظمة صناع الامل_اليمن بان هذا البرنامج التدريبي يأتي في إطار مشروع مشاركة المجتمع في التعامل مع النزاعات والتي تعتبر من أحد المشاريع التي تنفذها المؤسسة والتي يهدف بشكل أساسي للتعرف المشاركين على مهارات التعامل البنّاء في حل النزاعات وتمكين المشاركين منها وتطبيقها على الواقع العملي والتعرف على الدور التي يلعب الإعلاميين ووسائل الاعلام المختلفة في الحد من النزاعات وصناعة السلام بشكل إيجابي بما يخدم المجتمع، واكدت على جميع المشاركين وفي الدورة الخروج بالعديد من أنشطة الميدانية والمبادرات الشبابية الخاصة بصنع السلام في اليمن.

ومن جانبه أكد الاستاذ علي الزارعي المدير التنفيذي منظمة يام للسلام والتنمية الدولية بان المنظمة خصصت خلال العام الجاري عدداً من الدورات التدريبية والحملات الاعلامية المتخصصة بالسلام التي ستساعد في خلف ثقافة السلام بين اوساط المجتمعات المحلية منوها في حث جميع المشاركين على نقل كافة ما تعلموا الى المجتمعات المحلية.

وفيما نوها مدرب هذا الدورة الاستاذ محمد إسماعيل الذاهبي بان المشاركين تلقوا على مدى ثلاثة أيام تدريبات نظرية وعملية حول مفهوم النزاع واسبابه والاختلاف وأنواعه والخلاف وخطوات حل الخلاف ومفهوم تحليل النزاعات مع ادوات تحليل النزاع الثلاثة ومهارات التعامل البناء مع النزاع والفرق بين الحوار والجدال وأهمية الحوار وقواعد الحوار ومهارات التعامل البناء مه النزاع ومفهوم التفاوض وأدوات التدخل لحل النزاع من الوساطة والتحكيم ومفهوم العنف واشكاله المختلفة وعلاقة العنف بالنزاع ومراحل العنف ودور وسائل الاعلام في تثبيت السلم والوقاية من النزاع ومفهوم السلام وانواعه ومفهوم التعايش وانوعه.

وعن مدى الاستفادة من البرنامج التدريبي تحدثه المشاركة أسماء التام بان نسبة الاستفادة كانت عالية من خلال في وأكسبهم مهارات كيفية التعامل مع النزاعات ونشر السلام بين ابناء المجتمعات المحلية ابتدأ من الأسرة والاهل والاصدقاء وعلى مستوى التواصل الاجتماعي، منوهاَ في نهاية حديثة وجه رسالة الى كافة الاعلاميين العاملين في حقل الاعلام بأن يكونوا ملائكة للسلام لا شياطين تبث الشر وتدس السم والتفرقة بين أبناء المجتمعات المحلية ايها الاعلاميين سخروا اقلامكم للسلام للحب للانتماء لا لتفرقة والشتات وحيا على السلام.

الجدير بالذكر بان هذا الدورة التدريبية تأتي ضمن سلسلة من الدورات المزمنة التي تنفذها المؤسسة مع شركائها والتي تعتبر من ضمن اهتمامه المتخصصة في مجال السلام والحد من النزاعات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)