shopify site analytics
اخواننا في الجنوب والشرق لا تستغيثوا أنهم لا يسمعون!!؟؟ - جميح يكتب : عن الأمن القومي والأخطار المحدقة - اليونسكو تعمل على إعداد قوائم لحصر التراث المنهوب من اليمن - ضبط معمل لاعادة تصنيع وتدوير زيوت الطبخ الفاسدة بصنعاء - الرويشان يكتب : قمة البحرين .. هوامش سريعة - الشاب عادل الماوري يودع العزوبية الثلاثاء المقبل تهانينا - العلي يحتفل الجمعة القادمة بزفافه بقاعة الفيروز بالحصبة - النوايا الحقيقية للولايات المتحدة من وراء الميناء العائم في غزة - روسيا تطور مادة لترميم كلي للعظام - العلاقة الودية بين بوتين وشي جين بينغ تمثل كابوسا استراتيجيا لواشنطن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 18-مايو-2017
صنعاء نيوز -
قالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية اليوم الخميس بأنها قدمت مساعدات طبية للقطاع الصحي فى الـيـمن خلال الفترة من 2015 - 2017 م بقيمة 502 مليون درهم.

وقالت الحكومة الإماراتية بأن ذلك الدعم خصص، لدعم الخدمات الطبية وخدمات الصحة في حالات الطوارئ ومكافحة الأمراض المعدية وتوفير الرعاية الصحية الأساسية، بالإضافة إلى تدريب وتأهيل العاملين في الحقل الصحي وذلك في إطار اهتمام الإمارات بمسانده الأوضاع الصحية وتعزيز قطاعات الصحة والمياه والصرف الصحي في الـيـمن لارتباطها المباشر بحياة الناس.

ومنذ أبريل 2015 إلى أبريل 2017 قدمت دولة الإمارات مساعدات لليمن بما يفوق ملياري دولار، تستهدف مساعدة ما يمد عن 10 ملايين شخص يمني، منهم 4 ملايين طفل.

وأضافت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية فى تقرير لها، أن المساعدات شملت بناء وإعادة تأهيل 40 مستشفى ومركزاً صحياً ومركزاً متخصصاً وتوفير الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية وسيارات الإسعاف في محافظات عدن ولحج والضالع وأبين وحضرموت وشبوة ومأرب والمهرة وتعز والحديدة وجزيرة سقطرى.

أما في دعم قطاع المياه والصرف الصحي، فقد قدمت دولة الإمارات حتى الآن مساعدات بقيمة 56.1 مليون درهم، وذلك لدعم خدمات المياه والصحة العامة وتوفير امدادات مياه الشرب الصالحة للاستعمال عبر حفر الآبار وتأهيل شبكات مياه الشرب، ودعم إدارة المخلفات والتخلص منها وإعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي، كما أن التعاون قائم مع منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر منذ عام 2016 لتقديم وتطوير خدمات الصحة والمياه في مدن وأرياف الـيـمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)