shopify site analytics
جميح يكتب : عن الأمن القومي والأخطار المحدقة - اليونسكو تعمل على إعداد قوائم لحصر التراث المنهوب من اليمن - ضبط معمل لاعادة تصنيع وتدوير زيوت الطبخ الفاسدة بصنعاء - الرويشان يكتب : قمة البحرين .. هوامش سريعة - الشاب عادل الماوري يودع العزوبية الثلاثاء المقبل تهانينا - العلي يحتفل الجمعة القادمة بزفافه بقاعة الفيروز بالحصبة - النوايا الحقيقية للولايات المتحدة من وراء الميناء العائم في غزة - روسيا تطور مادة لترميم كلي للعظام - العلاقة الودية بين بوتين وشي جين بينغ تمثل كابوسا استراتيجيا لواشنطن - 10 دول عربية تشارك بمسابقة ملكة جمال العرب بأمريكا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - فريق ميداني متخصص يكشف تورط دول العدوان ومرتزقتهم بنشر وباء الكوليرا في اليمن .. صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري

السبت, 20-مايو-2017
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -


ادانت كل من جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة للمسؤولية وامانة العاصمة وعدد من المنظمات المحلية الوطنية ما تقوم به دول العدوان من خلال اياديها الخفية والعميلة لها في الداخل من تلوث ابار مياه الشرب في امانة العاصمة وعدد من المناطق اليمنية ببكتيريا الكوليرا..
وافادت الجمعية في بيان صادر لها بانه تم نزول ميداني للتحقيق والمراقبة والفحص لعدد من الابار خلال الاسبوع الماضي وللتاكد من مصدر واسباب انتشار وباء الاسهالات المائية الحادة في أمانة العاصمة وما حولها وفي جميع محافظات الجمهورية اليمنية.

وافاد البيان انه ومن خلال الاستعانة بالله وبفريق من المتخصصين الوطنيين والشباب المتطوعين تاكد ذلك العمل الاجرامي الخبيث.. واعلنت الجمعية من خلال ذلك لجميع أبناء الشعب اليمني الأبي الصامد أنه ثبت وبالدليل القاطع قيام ايادي اجرامية خفية لقوات تحالف العدوان الامريكي السعودي بتلويث عدد من الآبار ومصادر المياة في الكثير من المناطق ببكتيريا الكوليرا وبشكل عشوائي.

فمن خلال الخرائط الوبائية الأولية لبدايات انتشار المرض وعلى نطاق جغرافي واسع منذ البداية وكذلك من خلال التطور المتسارع لزيادة الحالات ثبت بما لا يدع مجالا للشك أن قوى العدوان بدأت حربا جرثومية قذرة تستهدف قتل كافة ابناء الشعب اليمني عبر أيادي منافقيها في الداخل.

وتدين الجمعية عدم قيام وزارتي الصحة والمياة بواجبهما من خلال عدم فحص جميع آبار مياة الشرب خاصة في المناطق الموبوءه حتى اللحظة وانهماك مسؤوليها منذ اللحظة الاولى فقط في تشكيل فرق الترصد وفرق المعالجة وفرق الكلورة للمنازل والوايتات والخزانات مع ترك الابار دون فحص للتأكد من خلوها من البكتيريا المختلفة.

كما تدين الجمعية في بيان صادر لها الاستمرار في احتكار المعلومات وعدم نشر خرائط بشكل يومي توضح انتشار الوباء وعدم التعامل بشفافية مع الرأي العام لمعرفة كيفية الانتشار وعدم التحقيق في مصدر الوباء في بداياته ومدى فاعلية ما تقوم به الوزارتين مع المنظمات الدولية من اجراءات علاجية ووقائية.

وتطالب الجمعية المجلس السياسي ومنظمات المجتمع المدني للضغط على المنظمات الدولية ومنعها من استيراد ادوية قريبة الانتهاء لتصريفها في اجواف مرضى الاسهالات وكذا الانتقائية في تقديم الدعم بما ساهم في انتشار الوباء اكثر واكثر.

فمثلا امتنعت جميع المنظمات الدولية عن دعم تشغيل محطة معالجة مياه المجاري وعن دعم المختبر المركزي بالمحاليل الطبية الاخرى عدا الكوليرا والتأخر في الموافقة على دعم فحص الابار كما امتنعت عن تقديم دعم بالادوية بشكل يشابه دعمها بملايين الدولارات للحملات الوهمية للتطعيم وحملات البلهارسيا وغيرها.

ودعت الجمعية بناء الشعب اليمني إلى الحرص على النظافة الشخصية والسعي لتنظيف الاحياء والحارات من القمامة واوصت في البيان باستخدام غلي المياة كوسيلة سهلة وآمنة وفي متناول الجميع لتعقيم المياة وعدم الاعتماد على الكلورة بشكل كلي والتي ثبت التلاعب بجرعاتها في مراحل كلورة المياه في الوقت الراهن.
ونوهت الجمعية إلى الجهات الأمنية والعسكرية التحري والتحقيق ومنع الوصول للابار ومصادر المياه كونها وسيلة خطرة قد يستغلها العدو لنشر الامراض المختلفة الاكثر خطورة.

واهابت جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة
بوزارتي الصحه والمياه وكذا بالمنظمات الدولية سرعة فحص الابار وكشف الابار التي تم تلويثها واغلاقها او عمل ما يضمن عدم استمرار توزيع مياه ملوثة للمواطنين وإلى اشراك الرأي العام بالمعلومات حول تفاصيل معلومات المرضى وخرائط انتشار المرض وبشكل يومي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)