shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - نادي وحدة صنعاء.. تجاوزات بحاجة الى تصحيح !!؟ - منتسبو مؤسسة الثورة للصحافة بصنعاء يناشدون السيد القائد التدخل العاجل - في أحسن فريق *الدراجة الهوائية*..ليست مجرد (لعبة و رياضة) - كتائب القسام أبو عبيدة يتوج بطلاً لدوري طوفان الأقصى - صوت الشباب - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مصطفى المنتصر

الخميس, 25-مايو-2017
صنعاء نيوز/ مصطفى المنتصر -
نظمتها مصلحة الأحوال المدنية بالتعاون مع جمعية البنوك اليمنية
اختتام دورة تدريبية في مجال فحص الوثائق الثبوتية وإثبات الهوية الشخصية في البنوك اليمنية


اختتمت أمس بصنعاء الدورة التدريبية لكوادر القطاع المصرفي في مجال مهارات فحص الوثائق الثبوتية وإثبات الهوية الشخصية وكشف التزوير والتي نظمتها مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالتعاون مع جمعية البنوك اليمنية .
وهدفت الندوة على مدى ثلاثة ايام والتي شارك فيها 40 متدرب الى تعريف المشاركين بالوثائق الصادرة عن المصلحة وأهميتها والحس الأمني لدى العاملين في القطاع المصرفي وكذا عرض طرق اكتشاف جريمة انتحال الشخصية كأحد جرائم التزوير بهدف الحصول على حق الغير .
وتضمنت الدورة التدريبية محاضرات علمية في مجال التعريف بالوثائق الصادرة عن المصلحة وأهميتها والبطاقة الشخصية الآلية بالرقم الوطني وخصائصها وقرأتها أليا والاستبيان المؤقت لإثبات الهوية بالرقم الوطني والسمات الامنية ودفتر البطاقة العائلية بالرقم الوطني للأسر اليمنية ومحتوياته ومراحل تطوره قدمها عدد من قيادات المصلحة .
وفي الاختتام أشار رئيس مصلحة الأحوال المدنية العميد دكتور / احمد سيف الحياني إلى أهمية تنفيذ مثل هذه الدورات النوعية في هذا المجال كونها تستهدف رفع الوعي لدى المتدربين وتكسبهم العديد من المهارات في مجال عملهم بما يسهم في الحد من عمليات النهب والسطو على البنوك والمصارف .
إلى ذلك حث رئيس جمعية البنوك اليمنية الأستاذ محمود قائد المشاركين في الدورة الى الاستفادة من المعلومات والمعارف التي تلقوها في الندوة وتطبيقها على ارض الواقع ونقلهم لزملائهم بما يخدم العمل المصرفي ويحد من الاثار والتجاوزات التي تظهر نتيجة عدم المعرفة وقلة الوعي .
وأوصت الدورة الى عقد المزيد من هذه الدورات النوعية التخصصية لتشمل كافة البنوك والمصارف الحكومية والأجنبية والعاملين فيها في الأمانة وفروعها في الجمهورية .
وفي ختام الدورة تم منح المشاركين شهادات إتمام دورة، وأخذت الصور التذكارية من قبل المتدربين والحاضرين..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)