shopify site analytics
فضيحة عصابة أشهر tiktokers يغتصب الأطفال تهز الشارع اللبناني! - ﺍﻟﻤﻨﺎﺿﻞ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﻳﻮﺳﻒ ﺷﺎﻛﻴﺮ يعود الي الفضاء - قيادات الدولة وحكومة تصريف الأعمال يستقبلون المعزين في وفاة المناضل احمد مساعد حسين - فرض جبايات جديدة على هذه السيارات لأول مرة في اليمن - فتح مكتب للقنصلية الهندية قريباً في عدن، - تدشين المرحلة الثالثة من مشروع إعادة تأهيل وصيانة خط المشنة - بعدان - أثر الأخلاق في بناء الأمم: دروس من مذكرات انديرا غاندي - مجازر الاحتلال والحراك الدولي والاعتراف بدولة فلسطين - ماذا تنتظرون بعد تهاوي العراق وسوريا ولبنان واليمن - الحمدلله الذي زادنا فيكم بصيرة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 26-مايو-2017
صنعاء نيوز -

نظم منتدى فنيي الأسنان بمحافظة ذمار ندوة طبية علمية وتوعوية ناقشت أمراض الشفة الأرنبية، والتوعية والوقاية بمخاطر الإسهالات المائية الحادة ( الكوليرا) في المحافظة.

وفي فعالية الإفتتاح أكد الاستاذ محمد محمد عبدالرزاق وكيل محافظة ذمار على أهمية إقامة وتنظيم مختلف الفعاليات التي تعزز وتنمي الثقافة الصحية وتوسعها في فئات المجتمع لاسيما في المرحلة الاستثنائية من الوضع الصحي التي تعيشة بلادنا.
موضحاً أن العدوان والعدوى وجهين لعملة واحدة، يستهدف أبناء الشعب اليمني.
لافتاً على ضرورة تكاتف كل الجهات، لاسيما منظمات المجتمع المدني في تبني نشر الوعي الصحي وإسناد دور التثقيف والاعلام الصحي في إيصال الرسالة الصحية لكل فئات المجتمع.
مشدداً في سياق حديثة على ضرورة إيلاء المرضى من الشفة الأرنبية الإهتمام ومعالجة المصابين وتقديم العون لمن يحتاج ذلك منهم.

من جهة أخرى تطرق الدكتور سلطان الحيجنة مدير التثقيف والإعلام الصحي بالمحافظة إلى الجهود المبذولة في نشر الوعي المجتمعي من مكتب الصحة، وكيفية إيصال الرسالة التوعوية الصحية لكل أسرة في المرحلة الراهنة، من انتشار وباء الاسهالات المائية ( الكوليرا) للحد من تزايد عدد الحالات في مديريات المحافظة.
مؤكداً دور التوعية والارشادات التثقيفية العلمية للوقاية من وباء الإسهالات المائية الحادة.
معتبراً أن الإهتمام بالنظافة الشخصية والبيئية تسهم وإلى حد كبير في الحد من انتشار الوباء بين أفراد المجتمع.

وفي الجلسة الثانية من فعالية الندوة قدما الباحثين .ا. د. نشوان الطيري استاذ جراحة الوجه والفكين كلية طب الأسنان جامعة ذمار، و أ.د.أحمد الخطري استاذ جراحة الوجه والفكين بكلية طب الأسنان جامعة ذمار، ورقتين علميتين حول الشفة الارنبية تطرقا من خلالها إلى الأسباب والآثار النفسية للمصابين والناتجة عن الإصابة، والعلاج للحالات من حيث التدخل المبكر من حيث العمليات الجراحية لتلك الحالات.
ولفتا على أهمية التوعية للمجتمع، وخصوصاً في أوساط النساء الحوامل على عدم تناول أي نوع من أنواع الأدوية في الثلاثة الأشهر الأولى من الحمل، دون استشارة الطبيب المختص والرجوع إليه.
وشددا على ضرورة الإهتمام بمرضى شق الشفاة، ودعم مركز معالجة الحالات بالمحافظة عن طريق رجال المال والأعمال وفاعلي الخير، والمنظمات المانحة.

حضر فعالية الندوة
الاستاذة خيرية أحمد حسين نائب مدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، والدكتور مجاهد الخطري مدير الرعاية الصحية الأولية، وعدد من ممثلو منظمات المجتمع المدني بالمحافظة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)