shopify site analytics
خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها - نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأحد, 28-مايو-2017
صنعاء نيوز -
قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن 3100 مدني على الأقل لقوا مصرعهم إثر الغارات الجوية لـ"التحالف الأمريكي" على العراق وسوريا، منذ بدء الحرب على تنظيم "داعش" صيف 2014.

ونقلت الصحيفة هذه المعلومات عن منظمة "Airwars" غير الحكومية، التي تتخذ من لندن مقرا وتعنى بجمع المعلومات حول عدد الضحايا المدنيين.

وقالت المنظمة: "الجيش الأمريكي يعطي تقديرات منخفضة جدا حينما يقول إن غاراته أسفرت عن مقتل 352 مدنيا فقط".. "عدد القتلى المدنيين هو ثمانية أضعاف ما تؤكده الولايات المتحدة"، بحسب المنظمة.

ووفقًا لأرقام "Airwars"، فإن حصيلة الضحايا من المدنيين الذين قتلوا خلال الربع الأول من العام 2017، ارتفعت بنسبة كبيرة مقارنة بالفترات السابقة.

وأوضحت الصحيفة، أن "العمليات العسكرية للسيطرة على معاقل داعش كالموصل والرقة، لعبت دورا هاما في ارتفاع عدد القتلى".

غارة للتحالف الدولي على دير الزور التحالف الدولي يقتل أكبر عدد من المدنيين في سوريا خلال شهر!
ولفتت إلى أن "القادة العسكريين الأمريكيين حصلوا على حرية أكبر في اتخاذ قرارات بشأن الغارات الجوية (على سوريا والعراق) في الأيام الأخيرة من إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وهو اتجاه تعزز هذا العام في ظل إدارة الرئيس دونالد ترامب".

وكان عدد من المسؤولين الأمنيين الأمريكيين السابقين وجهوا رسالة إلى وزير الدفاع جيمس ماتيس في مارس/آذار الماضي، محذرين من أن الخسائر المدنية غير المقصودة يمكن أن تسبب "نكسات استراتيجية كبيرة" عن طريق الحد من تعاون الشركاء المحليين وتوفير المزيد من الزخم لدعاية المتطرفين.

المصدر: وكالات

متري سعيد
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)