shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عمار حمود العودي

الإثنين, 29-مايو-2017
صنعاء نيوز/ عمار حمود العودي -

من صفحته على الفيس بوك

البشرية هي التراب الذي منه خلقنا الله......أما الإنسانية فهي حسن إدراك مجموع القيم والأخلاق التي توارثتها البشرية حتى صارت إلى ما هي عليه اليوم من حضارة.

والعنصران ليس لهما أي علاقة بالعقيدة غير أن الإنسانية هي اعلا صورة من صور الفهم البشري لمضمون الرسالات السماوية.

لذلك أقول لك كن إنسانا رفيعا ولا تكن بشرا وضيعا....لابد من تقزيم بشريتك وإعلاء إنسانيتك.

فمن ينجب أطفالا كثيرة فقد أثبت بشريته لكنه لا يمكنه إثبات إنسانيته إلا بإحسان تربية أولاده.....لذلك خير لك أن تتعاظم إنسانيتك وتتقزم بشريتك.

والبشرية هي الطور الأول في جنسنا وهي أمر يخص التكوين.......أما الإنسانية فهي وإن كانت أيضا من أصول التكوين البشري إلا أنها في غالبها هي السلوكيات البشرية....فكلما ارتقت إنسانيتك كلما كنت إنسانا سويا...وكلما ارتكست بها كلما كنت بشرا سويا لكنك بعيد عن الحضارة.

لذلك فإنك تجد غالبية السكان بالدول المتقدمة من فصيلة الإنسان بينما غالبية سكان الدول المتخلفة من فصيلة البشر...لهذا تجد نسلهم أغزر وأخلاقياتهم قريبة من الحضيض.. فهم يكذبون ويتكاسلون عن أداء وظائفهم ولا يبدعون....إنما فقط هم وبالكاد ينفذون ما يتم طلبه منهم .

لذلك فالصيام إنما هو تقزيم للبشرية بمنعها عن النساء والطعام والشراب....وإعلاءا للإنسانية بإزكاء الأخلاق وسلوكيات التعامل بين الناس والإيثار وكثرة الصدقة على الغير وبخاصة الفقراء منهم.

لذلك مطلوب مشروع قومي عربي لتنمية الإنسانية وتقزيم البشرية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)