shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأربعاء, 31-مايو-2017
صنعاء نيوز -
الحلقة الخامسة..
خواطر المسوري الرمضانية..

الإثنى عشرية..والزحف نحو اليمن.
يسمع الكثير عن الإثنى عشرية ولايفهمون معناها وماهيتها ويتسألون عن وجودها في اليمن من عدمه.
وقبل الخوض في موضوع وجودها في اليمن يجب أن يعرف القارئ ماهيتها أولا.
فالمفكر والعلامة الشيعي الدكتور موسى الموسوي قد بين ذلك بإعتبارها جزء من الشيعة الإمامية التي تقول أن الخلافة من بعد الحبيب المصطفى منحصرة في الإمام علي بن أبي طالب ومن بعده أولاده وأحفاده.
إلا أن الإثنى عشرية تعتبر أن الخلافة منحصرة في الإثنى عشر إمام فقط وأخرهم المهدي المنتظر الإمام الثاني عشر محمدبن الحسن العسكري الذي إختفى وغاب وسيظهر مجددا حسب إعتقادهم.
إذ يعتقد الشيعة بأن الإمام الحادي عشر الحسن العسكري عندما توفي عام 260 هجرية كان له ولد إسمه محمد عمره خمس سنوات ويقول البعض أنه ولد بعد وفاة والده.
وكان غائبا عن الشيعة ولا يتواصل معهم إلا عبر أربعة أشخاص يطلق عليهم بالنواب الخاصين وسميت بالغيبة الصغرى.
وكما يقول المفكر الموسوي بأن الغيبة الكبرى حدثت في عام 329 هجرية ووصلت قبلها رسالة منه بأنه سيغيب ولن يظهر إلا بإذن الله تعالى.
ولذلك يطلقون عليه إسم المهدي المنتظر الذي سيعود آخر الزمان ليملأ الأرض قسطا وعدلا في زمن الجور والظلم.

الإسماعيليون وكما يقول الدكتور الموسوي.
خرجت عن الإثنى عشرية بالرغم من أنهم جزء من الشيعة الإمامية ولا يقرون بخلافة الأئمة من بعد الإمام السادس جعفر الصادق حسب تسلسل الإثنى عشرية.
فعندهم قاعدة أن من يخلف الإمام هو إبنه الأكبر.
بخلاف الإمامين الحسن والحسين فيعتبرانهما إمامين قاما أو قعدا.
فالإمام اسماعيل توفي قبل والده ونقلوا الخلافة للإبن الأصغر الإمام موسى من بعد الإمام جعفر الصادق.
ويعترض الإسماعيليون على ذلك محتجين بأن ذلك ليس من حقهم ويجب أن تنتقل الخلافة لإبن الإمام إسماعيل ولذلك فالامام عندهم حاضر وحي وهو من نسل الإمام إسماعيل بن جعفر الصادق ويعلم الله حسب إعتقادهم هذا من هو الخليفة العائش في زماننا هذا.
وحضورهم في اليمن موجود وكما يعلم الجميع.
وقد وضح المفكر والعلامة الشيعي الدكتور موسى الموسوي أوجه إعتراضه على مسمى الخلافة الإمامية والسابق شرحها بإيجاز في الحلقة الأولى.

في مجتمعنا اليمني.
لم نسمع بوجود الإثنى عشرية في اليمن على الإطلاق وما نعرفه فقط هو الزيدية السابق شرح ماهيتها في الحلقة السابقة.
إلا أننا وفي السنوات الأخيرة بدأنا نسمع وبشكل طفيف عن هذه الطائفة وهاهي تظهر بوضوح مع سيطرة الجماعة الحوثية على معظم محافظات الجمهورية.
وهذا ما إتضح لي شخصيا عندما تحدثت مع بعض الزملاء الذين أكدوا أنهم إثنى عشريين بالرغم من معرفتنا السابقة لهم بإنتمائهم للزيدية وكأنهم كانوا يستخدمون التقية التي سنتحدث عنها لاحقا.
ونخلص في الأخير إلى أن ظهور هذه الأمور مؤخرا القصد منها حرف مسار الشورى والديمقراطية في اليمن إلى مسار ولاية الفقية والتي ستكون أنموذجا مختلفا عن غيرها في بقية الدول التي تعمل بها وفي مقدمتها إيران.

ترقبوا..فهناك المزيد من المعلومات العامة التي بدأت تخترق الجسد اليمني وبهدوء تام.

#خواطر_المسوري_الرمضانية
#أحد_أحد
#حفظ_الله_اليمن_وشعبه_العظيم
المحامي محمدالمسوري
31 مايو 2017م
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)