shopify site analytics
قيادة محافظة صعدة ، بدءاً من أصغر مدير معني ووصولاً إلى المحافظ .. - هاليفي: إطلاق إيران الصواريخ على إسرائيل سيقابل برد - وفاة أربعة أشخاص وإصابة اثنين آخرين في حادث مروري بالحديدة - أهلي صنعاء يرد على معاذ الخميسي - زيارة عيدية لمُنتسبي جمعية عتمة التعاونية الزراعية بمديرية عتمة - لقي سبعه اشخاص حتفهم اليوم بذمار - توفي 10اشخاص بينهم 4 نساء في 23 حادثا مروريا بذمار - العلم للجميع - دمشق: ضربات إيران لأهداف عسكرية إسرائيلية "حق في الدفاع عن النفس - ‏مرةً أخرى يرتكب النظام في ‎الأردن خطأ استراتيجي للأسف -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز/ محمد العلوي

الإثنين, 12-يونيو-2017
صنعاء نيوز/ محمد العلوي -
ذمار: إختتام الورشة التدريبية للمتطوعات المجتمعيات في حملة التوعية ضد الاسهالات المائية "الكوليرا"


أختتم اليوم الإثنين بمحافظة ذمار فعالية الورشة التدريبية الخاصة للمتطوعات المجتمعيات بمديرية ذمار في حملة التوعية ضد الاسهالات المائية الحادة ( الكوليرا) والتي نظمها مكتب الصحة بالمحافظة وبدعم وتمويل من اليونيسيف ولعدد 25 متطوعة في مدينة ذمار والتي أستمرت لمدة يومين.

وفي فعالية الورشة التي هدفت إلى تعريف أولي بأهمية الوقاية من الأمراض والأوبئة المنتشرة في المجتمع، أكد الدكتور محمد الجماح مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة علىأن قيمة عمل الإنسان لا تنحصر بالقيمة المالية فقط،إذ له أيضاً قيمة اجتماعية وأدبية وأخلاقية ودينية في العمل التطوعي بشكل خاص وفي العمل الصحي التوعوي بشكل خاص.

تناول المدرب الدكتور سلطان الحيجنة مدير التثقيف والاعلام الصحي بالمحافظة خلال اليومين أهمية التوعية و العمل الطوعي في الظروف الإستثنائية الراهنة في ظل تفشي وباء الاسهالات المائية الحادة( الكوليرا) وتوسيع درجة الوعي في نبذ السلوكيات الخاطئة عبر التثقيف والتوعية من أوساط المجتمع.
مستعرضاً كيفية بناء الشبكات التطوعية في المجتمع، ودور ووسائل التثقيف الصحي في تنمية الوعي في مختلف المجالات،وبما يخدم التنمية الصحية للمجتمع.

فيما بينَ الدكتور محمد البسمي - إدارة الترصد الوبائي، التدابير الوقائية للإسهال المائي الحاد ( الكوليرا) مقدماً عروضاً تقديمية عن الإسهالات المائية ( الكوليرا) ومعلومات عامة عن الوباء الاسباب والاعراض والاجراءات الوقائية.
تخلل الورشة عرض فيديوهات توعوية إرشادية، وتطبيقات عملية عن كيفية كتابة التقارير الميدانية والتوثيق.

حضر فعالية الورشة مدير مكتب الصحة بمديرية ذمار الدكتور علي الخضر، ومنسق التثقيف الصحي بالمديرية الاستاذ أحمد محمد اليعري.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)