shopify site analytics
مئتا يوم على “طوفان الأقصى” وحرب غزة.. معادلات ترسم مستقبلاً جديداً للمنطقة - السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بقلم : عمر دغوغي الإدريسي

الإثنين, 12-يونيو-2017
صنعاء نيوز/ بقلم : عمر دغوغي الإدريسي -
بمشروع اجتماعي وإنساني مميز، تنافس المغربية، ابنة مدينة سلا، لبنى عموري، عددا من الأسماء النسائية، في العالم العربي، على لقب "الملكة".
وتجري المنافسة في البرنامج عبر المرور بعدة مراحل تبدأ بالحصول على تأشيرة الدخول إلى مملكة المسؤولية الاجتماعية ثم مرحلة دخول القصر الملكي ثم مرحلة الكرسي الملكي وتنتهي بمرحلة التتويج حيث يتم اختيار الفائزة بلقب الملكة واختيار (وصيفتين). وكل ذلك يجري بحيادية وموضوعية تامة ضمن ضوابط ومعايير علمية وثقافية واجتماعية سواء في مرحلة التسجيل وقبول الطلبات أو عملية اختيار المتأهلات إلى مراحل متقدمة في المنافسة أو عملية اختيار الفائزات في نهاية المسابقة.
طموح لبنى العموري من خلال برنامجها ومبادرتها الإنسانية والاجتماعية "يد الخير ديما تجمعنا" هو مشروع يهدف إلى إنشاء مركز للمساعدة الاجتماعية المتنقلة بمدينةسلا، والذي سيكون الأول من نوعه على الصعيد الوطني ، على أن تمتد مستقبلا القافلة الطبية في مختلف أنحاء مدن المملكة.
وهذه القافلة الطبية ستستهدف كل الفئات الاجتماعية لمهمشة التي تعاني من الفقر، خاصة الأرامل والمطلقات، وأطفال المتخلى عنهم، والأشخاص الذين لا يتوفرون على مأوى ويعانون من عدم الاستقرار.
وهذه أهم الأهداف الإستراتيجية لمشروع "يد الخير ديما تجمعنا":
إسعاف الأشخاص المتواجدين بالشارع و توجيههم نحو مراكز العلاج و الإيواء بالتنسيق مع المؤسسات المعنية.
التكفل بالأشخاص في وضعية هشة و المتواجدين بالشارع و توفير إقامة محددة لهم بعد أن يتم إيجاد حلول لهم.
العمل على إدماج الأشخاص في وضع اجتماعي صعب او في شدة و تحديد احتياجاتهم الفورية .
الإصغاء و توفير الدعم النفسي لهم.
تقديم الاكل و الملابس و التطبيب و أماكن للاغتسال للمشردين و الأشخاص بدون مأوى.
سيضم المركز فرقة متنقلة تقترب من الأشخاص في وضع اجتماعي هش.
قديم المساعدة الاجتماعية المستعجلة.
إيواء المشردين و الأشخاص بدون ماوى..
لدعم المبادرة الناشئة لتستطيع النهوض بمسؤولياتها وتحقيق أهدافها على أرض الواقع.
رابط التصويت: http://www.thequeen.tv/nominee/%D9%84%D8%A8%D9%86%D9%89_%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%88%D8%B1%D9%8A__?result=done


--------------------------------------
[email protected]

https://www.facebook.com/dghoughi.idrissi.officiel/
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)