shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الحديدة / أحمد كنفاني

الأربعاء, 14-يونيو-2017
صنعاء نيوز/ الحديدة / أحمد كنفاني -
دشن محافظ محافظة الحديدة حسن أحمد الهيج بمعية مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن محمد جار الله مشروع الإستجابة الطارئة لمواجهة وباء الكوليرا في الحديدة والذي تنفذه مؤسسة طيبة بتمويل من منظمة اليونيسف.
ويهدف المشروع إلى علاج المصابين بالكوليرا والمساهمة في تخفيض نسبة الوفيات ورفع الوعي المجتمعي بمسببات المرض وطرق الوقاية منه من خلال تشغيل 60 مركز إرواء ( ORC ) بالإضافة إلى عدد مركزين معالجة الإسهالات ( DTC ).
وخلال تدشين المشروع الذي تخلله عقد دورة تدريبية لعدد 120 عاملا صحيا وتستمر على مدى 4 ايام والبدء بتشغيل مراكز ( ORC ) في مديريات (السخنة , الزيدية, زبيد, المراوعة, باجل, الخوخة) أشاد محافظ المحافظة بالجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسة طيبة ومنظمة اليونيسف من أجل مواجهة مرض الكوليرا والحد من الاصابة به بين اوساط المواطنين آملا تحقيق الأهداف المرجوة من المشروع واستفادة المرضى المصابين.
فيما أكد مدير عام مكتب الصحة والسكان وومثل عن منظمة اليونسيف الدكتورة أمل عاطف ضرورة التعاون والتنسيق وثكاتف الجهود في المرحلة الراهنة والعمل بروح الفريق الواحد للقضاء على وباء الكوليرا والحد من الإصابة به.
من جانبه تطرق مدير مكتب مؤسسة طيبة للتنمية بالمحافظة المهندس ماجد الحاج اهم ما سيتم تنفيذه في المشروع والانشطة المصاحبة له.
وعبر عن سعادته بتدشين المشروع واستفادة المشاركين في الدورة بالقيام بتقديم الخدمات الإسعافية الأولية للمرضى المصابين بالكوليرا والإسهالات المائية الحادة والمتمثلة في إعطاء محاليل الإرواء والخدمات الصحية المصاحبة لها
بعد إكسابهم المعارف والمهارات في كيفية إعطاء محاليل الإرواء للمصابين بالكوليرا والتوعية بمسببات الاصابة به وبما يحد من نسبة الإصابة بمرض الكوليرا بالمحافظة والذي أضحى اليوم يمثل ناقوس خطر يهدد حياة المواطنين ليس في محافظة الحديدة فحسب وأنما في عموم محافظات الجمهورية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)