shopify site analytics
الريال اليمني يستقر عند سعر منخفض باسواق العاصمة صنعاء "اسعار الصرف اليوم" - ادمانه الكوكايين يعفي بن نايف من ولاية العهد في المملكة السعودية - حادثة "السفارة الإسرائيلية" بعمان كما رواها والد الشاب القتيل "تفاصيل" - الجيش العراقي: لن نتدخل في حال قيام دولة كردية - طيران التحالف يشن غارات ليلية على العاصمة صنعاء "المناطق المستهدفة" - النهب والسلب والعار والنار والطائفية لأجل ذلك كانت حروب الدواعش !!! - طفح الكيل ايها المنافقون - العلم من المهد إلى اللحد - تعهد رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما بإعادة 200 مليار دولار الى ليبيا - انطلاق قناة "مامي ميس" للإعلامية ميس الحسن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأحد, 18-يونيو-2017
صنعاء نيوز -


وضعت جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن حجر الأساس لتنفيذ مشروع مياه الأخماس في مديرية فرع العدين بمحافظة إب بتمويل الأمانة العامة للأوقاف بدولة الكويت وبالتنسيق مع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف .

وأكدت مديرة مكتب جمعية العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي أن مشاريع المياه من أولويات العون المباشر لتوفير المياه العذبة الصالحة للشرب والمساهمة في الحد من الأمراض والأوبئة ومنها الكوليرا .

ونوّهت إلى أن اليمن تفتقر إلى المياه الصالحة للشرب و ( 75%) من السكان مهددون بالأمراض المنقولة عن طريق المياه الملوثة التي تتسبب في وفاة (55000) طفل سنوياً ، كما أن (21.5%) فقط من سكان الريف يحصلون على مياه الشرب الصحية .

وثمّنت العسعوسي دور الأمانة العامة للأوقاف وشراكتها مع العون المباشر في تنفيذ المشاريع المستدامة وتحقيق التنمية في المناطق النائية .

فيما أوضح مسئول مشاريع المياه بمكتب العون المباشر المهندس عادل هزاع أن المشروع يتكون خزانين خرسانيين سعة أحدهما (100) متر مكعب و الآخر ( 200) متر مكعب ، و غرفتي ضخ و وحدتي ضخ عمودية وأفقية بالإضافة إلى خطوط ضخ و توصيل عدادات مع ملحقاتها إلى منازل المواطنين و شبكة أنابيب بأقطار مختلفة وطول (48135) ألف متر طولي .

وذكر أن المشروع الذي يستفيد من ( 10.000) إنسان يتضمن تدريب وتأهيل الكوادر المحلية من جمعية مستخدمي المياه لإدارة المشروع بما يضمن استدامته .

ودعت العسعوسي المنظمات الدولية والإقليمية والمانحين إلى دعم مشاريع المياه من أجل توفير مياه نظيفة وتحسين سبل العيش والمساهمة في التنمية المحلية للمجتمعات الريفية.

الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ 36 عاماً ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى الى التركيز على عدة جوانب أهمها الجانب الصحي والتعليمي وخدمات المياه، ومحاربة الفقر، و تطوير الكفاءات البشرية، و خلق روح التعاون والإبداع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)