shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأحد, 18-يونيو-2017
صنعاء نيوز -


تقدم المواطن الدكتور رفيق الشرعبي مالك المستشفي الاستشاري اليمني المسجون منذ ثلاثة سنوات ونصف احتياطيا وبدون اي حكم ادانه علي ذمة قضيه تم تلفيقها له الهدف منها استمراره بالسجن خارج اطار القانون سعيا لتدميره واخذ مشروعه بشكوى الى رئيس المجلس السياسي الاعلى صالح الصماد ورئيس مجلس القضاء الاعلى.

وقال الدكتور رفيق الشرعبي في شكواه التي قدمها بتاريخ 6_6_2017 رغم كيديه التهمه ورغم صدور الحكم الابتدائي والاستئنافي الذي قضي بعدم اختصاص القضاء التجاري بهذه القضية بتاريخ ٢٤/٤/2016الا ان النيابة العامه ترفض الافراج عني.

موضحا انه وبالرغم من عدم قانونيه الاستمرار بحجزي احتياطيا لمده ثلاث سنوات ونصف الا ان النائب العام يصر علي المضي في حجز حريتي داخل السجن المركزي بالامانهِ.

مشيرا الى انه وعلى الرغم من اعتراف النائب العام بعدم قانونية احتجازي وذلك اثناء زيارته للسجن المركزي ولكن مراكز القوي ونافذون في الدوله حد قوله اصبحت تستخدم النيابة العامه لتحقيق اهدافها بحجزي خارج نطاق القانون الامر الذي ترتب عليه الكثير من الاضرار التي لحقت بي وبحياتي المهنيه كطبيب نمِهيك عن المعاناه التي تعرضت لها في سجون الفرقه الاولى المدرع في العام 2012 مِ
وطالب الدكتور الشرعبي بتشكيل لجنة قانونية لدراسه ملف القضيه من قبل استشاريين قانونيين وابراز حجم المخالفات والتي ساهمت في اطاله امد معاناته داخل السجن المركزي والذي امضيت فيه ثلاث سنوات ونصف دون اي مصوغ قانوني مستغربا عجز النائب العام البغدادي في تنفيذ القانون والمحافظه على حريه المواطن اليمني وكرامته.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)