shopify site analytics
بين الموت الثقافي والموت الحقيقي - السلطات المحلية تعزي آل رفعان - هوءلا هم الذين "يشطّطون" الجبهة الداخلية..وهذه هي صفات الذين لا يُمكن لهم أن يحكموا.. - ما عاد عرفنا أيش يشتوا؟ - معجونة مايا الصعيدي تحقق 300 الف مشاهدة خلال اسبوع "فيديو" - تحالف العدوان يواصل منع وصول طائرات المساعدات الانسانية والاغاثية الى مطار صنعاء - عمومية البنك اليمني للإنشاء والتعمير تعقد اجتماعها الـ 54 و تقر الميزانية العمومية - في الحلقة الثالثة على التوالي منارات يناقش التعليم في ظل الطوارئ - العميد دكتور سنان سعدان. في معتقلات الجماعة. - تعليق الخارجية الامريكية على استقبال بوتن الحار لبشار الاسد -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأحد, 18-يونيو-2017
صنعاء نيوز -
أكد الاستاذ عارف الزوكا، الامين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام، ان ابناء اليمن سيقاتلون المحتلين والغزاة كما فعلوا في المراحل الماضية، مشدداً أن عدن لن تُترك ليدنسها الاحتلال وكذا بقية المحافظات الجنوبية والشرقية.

جاء ذلك خلال كلمة ألقها في الأمسية الرمضانية، التي نظمتها فروع المؤتمر الشعبي العام بمحافظات (عدن وشبوة ولحج والمهرة)، بحضور نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى الدكتور قاسم لبوزة.
وقال الزوكا “حاشا وكلا على احفاد لبوزة وأحفاد علي بن معور في كل محافظات هذا الوطن ان يقبلوا ان يظل وطنهم محتلا وان يظل غاصب على ارضهم الحبيبة.. ومثلما قاتلوا الاستعمار ومثلما قاتلوا البرتغاليين ومثلما قاتلنا كل الغزاة الطامعين في ارضنا، سنقاتل الى آخر قطرة من دمائنا حتى نحرر كل شبر من ارضنا”.
وشدد على أن اليمن لن تترك تعز ومأرب ترزح تحت الإرهاب الممنهج والمدعوم خارجيا، مضيفا: “لن نسمح للإرهاب ولن نسمح للاحتلال بالبقاء في ارضنا”.
وقال أمين عام المؤتمر: “مثلما انطلقت من صنعاء ومن تعز ومن كل مكان ثورة 26 سبتمبر لتناصر ثورة 14 اكتوبر حتى اخرجوا الاحتلال، ستنطلق مرة اخرى من صنعاء ومن كل المحافظات الجنوبية لتحرير الاراضي المحتلة وعلى رأسها العاصمة عدن.
وأضاف: “مستحيل، بل وألف مستحيل ان يكون يمني يمتلك ذرة من القيم والأصالة والتاريخ والحضارة والأخلاق بل والانتماء لهذا الدين وهذا الوطن ان يقبل ان يدعم عدواناً او احتلال وطنه، وقمة الابتذال ان يطالبونا بان نقف الى جانب عدوان وان نقف الى جانب احتلال.. فلا تضحكوا على عقول شبابنا”.
وأشار إلى أن النسبة الأكبر من أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية ضد العدوان وضد الاحتلال ومع الوحدة اليمنية.
وجدد الزوكا التأكيد على ان اليمنيين سيطردون المحتلين من وطنهم، وقال “يطول الوقت او يقصر ستحرر عدن وسيطرد الغزاة وسيطرد الارهابيون وستعود اليمن مثلما كانت في عهدها السابق.. ستعود اليمن بفضل ابناء الوطن، بفضل جيشها وأمنها ولجانها الشعبية والمتطوعين من ابناء القبائل”.
وقال مخاطبا أبناء عدن ولحج وشبوة والمهرة: “وانتم من ستقفون في المقدمة ابناء هذه المحافظات مثلما دافعتم عن وحدة الـ 22 مايو في صيف 94 سندافع مرة اخرى، ومثلما قاتلنا في 94 سنقاتل مرة اخرى عن الوحدة سنقاتل على الوطن سنقاتل الاحتلال”.
ودعا الزوكا المغرر بهم في المحافظات الجنوبية والشرقية الى ان يستشعروا المسؤولية الملقاة على عاتقهم، لافتا إلى ان كل ابناء هذه المحافظات سيقفون ضد العدوان والاحتلال والإرهاب.
وأضاف: “ثقوا كل الثقة اننا لن نتخلى عنكم ولن نتخلى عن مبادئكم وعن ثوابتكم الوطنية وفي مقدمتها الثورة والجمهورية والوحدة والحفاظ على الدستور والنظام والقانون هذه اسس ومبادئ ثابتة لنا في المؤتمر الشعبي العام والنهج الديمقراطي والتعددية السياسية وحرية الرأي وحقوق الانسان سنظل ندافع عنها “.
ودعا الزوكا مجلس الأمن والأمم المتحدة إلى الكف عن الكيل بمعايير مختلفة، مشيرا إلى أن من يعتقد أنه يستطيع توجيه اليمن بالاتجاه الذي يريد “واهم”.
وأضاف: “للأسف الشديد طالعونا يوم أمس ببيان يدعون فيه الحوثيين وصالح الى عدم اطلاق الصواريخ على السعودية!! اي معيار تتحدثون عنه؟! شعب يُقتل.. شعب يجوع.. شعب يدمر.. شعب تنتهك حقوقه وحرياته ولا نسمع منكم صوتاً. لكن السعوديين هؤلاء دمهم غالٍ ونحن دماؤنا رخيصة!! حاشا ان تكون دماؤنا رخيصة عند أنفسنا”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)