shopify site analytics
بين الموت الثقافي والموت الحقيقي - السلطات المحلية تعزي آل رفعان - هوءلا هم الذين "يشطّطون" الجبهة الداخلية..وهذه هي صفات الذين لا يُمكن لهم أن يحكموا.. - ما عاد عرفنا أيش يشتوا؟ - معجونة مايا الصعيدي تحقق 300 الف مشاهدة خلال اسبوع "فيديو" - تحالف العدوان يواصل منع وصول طائرات المساعدات الانسانية والاغاثية الى مطار صنعاء - عمومية البنك اليمني للإنشاء والتعمير تعقد اجتماعها الـ 54 و تقر الميزانية العمومية - في الحلقة الثالثة على التوالي منارات يناقش التعليم في ظل الطوارئ - العميد دكتور سنان سعدان. في معتقلات الجماعة. - تعليق الخارجية الامريكية على استقبال بوتن الحار لبشار الاسد -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الإثنين, 19-يونيو-2017
صنعاء نيوز -
حذر المجلس المحلي بأمانه العاصمة صنعاء وزارة المالية بأحتفظة بحقة في اللجوء إلى اتخاذ الخطوات التصعيدية المناسبة جراء استمرار المالية في تعمدها لمخالفة الدستور والقانون في المضي بتنفيذ قرارها وتعميمها المالية بتنفيذ التعميم الصادر إلى المحافظات ومكاتب المالية الذي يقضي بتوريد كافة المبالغ المحصلة من إيرادات زكاة كبار المكلفين إلى حساب خاص في البنك المركزي .

جاء ذلك في اجتماعاً طارئاً إستثنائياً عقده المجلس المحلي بأمانة العاصمة يوم امس الأحد برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي الاستاذ أمين جمعان ، وبحضور وكلاء الإمانة ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والهيئات الإدارية بالمجالس المحلية بمديريات الإمانة و ممثلي وسائل الإعلام المختلفة .. وقف أمام المستجدات الأخيرة بعدم تنفيذ وزارة المالية لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الإعلى ودون الرجوع لمجلس الوزراء والمحافظات ، نظراً لما تضمنه تعميم وقرار وزارة المالية المخالف لمواد دستور الجمهورية اليمنية ، ومواد قانون السلطة المحلية ولائحته التنفيذية .
، وأكد الأجتماع أن تنفيذ تعميم وزارة المالية بتوريد إيردارت زكاة كبار المكلفين سوف يتسبب في إحداث كارثة ستحيق بالمجتمع اليمني و بعاصمة البلاد التي صمدت في هذه المرحلة الحرجة ، والتي بصمودها ظلت محافظة على رمزية الدولة رغم الصعوبات الكبيرة المتمثلة في إنعدام الدعم المركزي ، والموارد العامة المشتركة ، ونقص الموارد المحلية بفعل العدوان ، الإ انها ظلت تكافح وتناضل في الحفاظ لتحصيل مواردها المحلية والتي بواسطتها تمكنت امانة العاصمة من الإستمرار ، ونظراً لان موارد زكاة كبار المكلفين تمثل نسبة 80% ، من الإيرادات وتعتمد عليها السلطات المحلية في جميع المحافظات ..، فأن تنفيذ هذا القرار سيعمل على القضاء على المحليات في الإمانة والمحافظات ، وسيعمل على اسقاط العاصمة .

مع العلم انه أن اصدار رئيس المجلس السياسي الإعلى توجيهاتة بتاريخ 14يونيو 2017م ، إلى رئيس الوزراء بما نصه التالي :- " اتخاذ الاجراءات اللأزمة بما لا يتعارض مع قانون السلطة المحلية والقوانين النافذة "

وفي نهاية الإجتماع الطارئ لمحلي أمانة العاصمة تم اقرار توصيات هامة بالإجماع تضمنت ..، رفض المجلس المحلي تعميم وزير المالية وآلية وزارة الإدارة المحلية وقرارات مجلس الوزراء وجميع ذلك لمخالفتة المنظومة التشريعية المتمثلة بالدستور والقانون واللوائح المنظمة لذلك .

كما دعا المجلس المحلي كلاً من :- " المجلس السياسي الإعلى ، مجلس النواب ، حكومة الإنقاذ الوطني " إلى التدخل الفوري والعاجل لإيقاف تنفيد التعميم والآلية والقرارات المؤيدة لذلك . ، بالإضافة إلى تكلف المجلس المحلي الأمين العام برفع دعوى قضائية امام المحكمة المختصة للطعن في هذه القرارات المخالفة للمنظومة التشريعية للجمهورية اليمنية في حال عدم الرجوع عن الغاء التعميم المخالف لوزارة المالية.

ووجة المجلس المحلي كلاً من :- " الهيئة الإدارية - وكيل قطاع الموارد المالية - مدير عام مكتب المالية - مدير عام الواجبات الزكوية" بالعمل وفق قانون السلطة المحلية والقوانين النافذة ، وبعدم تنفيذ أي توجيهات أو قرارات تخالف قانون السلطة المحلية .. ، ويحمل المجلس المحلي مكتب المالية مسؤلية أي مخالفة لذلك ...،وانه في حالة عدم إيقاف و الغاء هذا التعميم وتلك القرارات المخالفة للقوانين فيدعو المجلس المحلي إلى تنفيذ الخطوات التالية :-
أ- الدعوة إلى عقد مؤتمر صحفي يوضح فيه المجلس المحلي المخالفات التي قامت بها هذه الجهات للدستور والقانون والمنظومة التشريعية ، وكذلك يخلي نفسة من التداعيات الخطيرة التي سببها تنفيذ هذه المخالفات ، والتي ستمس جميع قاطني أمانة العاصمة .

ب- يحتفظ المجلس المحلي بحقة في اللجوء إلى اتخاذ الخطوات التصعيدية المناسبة .

هذاوسيظل المجلس المحلي للأمانة والمجالس المحلية للمديريات في حالة إنعقاد دائم لمتابعة تنفيذ الغاء هذه القرارات والوقوف امام أي مستجدات تهدف إلى زعزعة عمل السلطة المحلية في امانة العاصمة صنعاء ، والنيل من أستقرار المجتمع المحلي .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)