shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تنفيذ المرحلة الأولى 
من حملة " يمن بلا كوليرا " الدوائية والتوعوية في وصاب بمحافظة ذمار

الأربعاء, 21-يونيو-2017
صنعاء نيوز: محمدالعلوي -
تنفيذ المرحلة الأولى
من حملة " يمن بلا كوليرا " الدوائية والتوعوية في وصاب بمحافظة ذمار



استكملت منظمات المجتمع المدني المشاركة في حملة " يمن بلا كوليرا " تنفيذ الحملة الدوائية والتوعوية الميدانية الأولى التي أستهدفت المناطق الموبوءة من مرض الاسهالات المائية الحادة ( الكوليرا) في مديرية وصاب العالي بمحافظة ذمار وكلورة المياه في المناطق التي بدأ فيها مؤشرات المرض في كبود ومصينعة.
وأوضح الاستاذ عبدالله محمد الكبودي نائب رئيس حملة يمن بلا كوليرا ، مشرف الحملة بوصاب أن الحملة قدمت دعماْ علاجيا للمصابين بالكوليرا في المركز الطبي بالعقر ومنطقة مصينعة كإسعاف أولي وبشكل طارئ واستجابة عاجلة.

وثمن نائب رئيس حملة يمن بلا كوليرا جهود المجتمع المحلي بوصاب المتفهم للمشكلة والمتعاون في الحد من انتشار الكوليرا في منطقتهم مثمنا كذلك الجهود الاستثنائية التي بذلها فريق التدريبي للحملة التثقيفية والتوعوية بقيادة المدربين المنفذين للبرنامج وفي مقدمتهم مدرب برنامج التوعية المجتمعية محمد العلوي عضو البورد العربي ،والمدرب محمد القراضي،ومدرب السلامة الصحية ماهرالشميري والإعلاميين المدرب / محمد صالح جبران والأستاذ / عبدالعزيز القدسي .

وأسفرت الحملة عن تأسيس وتشكيل فرق التوعية التطوعية في كبود ومصينعة وثلوث بني حي
التدريب استهدف تأهيل عدد (١٨٦) متطوع ومتطوعة منهم 157 ذكور، وعدد 29 متطوعة تم تشكيل 10 فرق تطوعية أنبثق منها 69 مجموعة عمل للتوعية بالمرض اسبابه وأعراضه وعلاجه وطرق الوقاية منه وكيفية
الكلورة الآمنة للمياه وتحضير الأرواء المنزلي، في جميع قرى المناطق الموبوءة في مخلاف كبود ومصينعه بالجبجب، كما استهدفت الحملة الاسواق العامة والتجمعات السكانية في طلحة وباخش وسوق الثلوث الذي يتوسط مديريتي وصابين.

وبحضور رسمي وعدد من منظمات المجتمع المدني
أشار الدكتور محمد الجماح مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة في فعالية تدشين الحملة إلى دور الجهود المجتمعية من منظمات المجتمع المدني والمبادرات الإنسانية في مواجهة وباء الكولير،في الظروف الاستثنائية، والتي مثلت تلك الجهود رافداً هاماً في المجال الانساني في تقديم الدعم الدوائي والمستلزمات الطبية الأخرى وفق الامكانات المتاحة تجاه الحالات المصابة بالمرض.

موضحا في سياق حديثه أن نسبة الإصابات بالكوليرا في محافظة ذمار تجاوزت 6850 حالة تم تقديم الخدمة وشفاء 6670 حالة، وتحاوزت عدد الوفيات 73 حالة في جميع مديريات المحافظة. منها تسع حالات في مركز العقر بكبود وثلاثمائة وعشرين مصاب بالكوليرا في كبود وحدها .

الجماح أشاد بدور "حملة يمن بلا كوليرا" في تدخلها الانساني في منطقة وصاب،آملاً من منظمات المجتمع المدني الاسهام الفاعل في التدخل الانساني العاجل.

حضر فعالية تدشين الحملة / الأستاذ صالح الفلاحي مديرعام هيئةمياه الريف بالمحافظة، ومدير مكتب الصحة بمديرية وصاب العالي الدكتور عبدالرب المقدشي، والدكتور هلال البحري رئيس المنتدى الانساني.الذي قدم دعما علاجيا من صندوق يمن بلا وباء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)