shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 22-يونيو-2017
صنعاء نيوز -
اليونيسف: 5 ملايين طفل عراقي بحاجة لمساعدات عاجلة

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)‭ ‬إن أكثر من 5 ملايين طفل عراقي بحاجة ماسة للمساعدة، واصفة الحرب مع تنظيم "داعش" بأنها "إحدى أشد الحروب وحشية" في التاريخ الحديث.

وقالت اليونيسف أمس في بيان: "في أرجاء العراق لا يزال الأطفال يعانون رعبا هائلا وعنفا لا يصدق"... "الأطفال يقتلون في الموصل على يد تنظيم داعش لمعاقبة الأسر ومنعها من الفرار.

وأضافت المنظمة: "قتل أطفال وأصيب وخطف آخرون، كما أجبر آخرون على إطلاق النار والقتل في واحدة من أشد الحروب وحشية في التاريخ الحديث".

وتشير تقديرات لمنظمات دولية إلى أن أكثر من 100 ألف مدني نصفهم أطفال محاصرون في ظروف بالغة الخطورة وسط المدينة القديمة آخر منطقة لا تزال تحت سيطرة المسلحين في الموصل.

وأضافت التقارير الدولية إلى أن أكثر من 1000 طفل قتلوا وأصيب أكثر من 1100 منذ عام 2014 عندما سيطر داعش على مساحات واسعة من العراق، وانفصل أكثر من 4650 طفلا عن أسرهم.

وكانت المنظمة "اليونيسف" قد أشارت في تقاريرها إلى أن النزاعات المسلحة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تعرض حياة 24 مليون طفل للموت، في اليمن، وسوريا، وغزة، والعراق، وليبيا، والسودان.

المصدر: وكالات

نتاليا عبدالله
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)