shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 22-يونيو-2017
صنعاء نيوز -
"حماية المستهلك" تنظم أمسية توعوية للمفتشين بمكتب صحة البيئة بمديريتي الوحدة والتحرير بالأمانة


عقدت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك امسية توعية للمفتشين في مكتب صحة البيئة بمديريتي الوحدة والتحرير بامانة العاصمة تحت شعار "معا لتعزيز ورفع مستوى الوعي الاستهلاكي وحماية المستهلك" في إطار برنامج التوعية الرمضاني للجمعية بصنعاء.
وأوضح فضل منصور رئيس الجمعية عن أهمية دور الجمعية وعلاقتها التكاملية مع صحة البيئة باعتبارهم الجهة المناط بها الرقابة على تنفيذ قانون الرقابة على الاغذية , وبما يؤدي الى حماية المستهلك وان دورهم كبير في الرقابة على المطاعم ومحلات الحلويات والبوفيهات ومحطات المياه.
داعياً إلى أهمية التشديد على الرقابة ونظافة العاملين في اماكن تقديم الغذاء للمواطنين لحمايتهم من الاوبئة والامراض المنقولة بواسطة الغذاء.
وخلال الأمسية تم عرض فلم وثائقي عن الكوليرا وطرق ووسائل انتقالها وطرق الوقاية منها .
من جانبه قدم الاخ المهندس صالح غيلان الامين العام للجمعية محاضرة حول فساد الاغذية,
ووسائل وطرق التفتيش وكيفية معرفة المواد الفاسدة والمنتهية من السليمة, وكيف يتم اخذ العينات الشاهدة والعينات للفحص. وطرق اثبات المخالفات , كما تطرق الى تشديد الرقابة على أماكن بيع وتداول الاغذية للحد من انتشارالامراض والاوبئة فعامل واحد مصاب او ناقل للعدوى يصيب مئات مرتادي المطعم او البوفية بوباء الكوليرا او غيرة من الاوبئة المنقولة عبر الاغذية او الماء, بعد ذلك فتح باب النقاش وطرح الاسئلة والتعليق والمداخلات من قبل المشاركين في الامسية ,واشادوا بدور الجمعية في تعزيز ورفع مستوى الوعي لدى المفتشين والمراقبين في مجال صحة البيئة او المواطنين باعتبارهم الحلقة الاهم في العملية التوعوية , واهمية تطوير علاقة الشراكة والتعاون بين الجمعية وصحة البيئة وبما يحقق حماية المستهلك في ظل هذه الاوضاع التي يمر بها الوطن .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)